الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أصابهم الجنون» مقتل وإصابة 7 أفراد في تبادل إطلاق نار بين جنود أوكرانيين

الجيش الأوكراني ــ أرشيفية

الجيش الأوكراني ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الخميس 25 يوليو 2024، مقتل ثلاثة جنود وإصابة أربعة آخرون بجروح خطرة في تبادل لإطلاق النار بين جنود أوكرانيين متمركزين في منطقة خاركيف بشمال شرق أوكرانيا. 

وذكرت فرقة "خورتيتسيا" الأوكرانية في بيان لها، أن الجنود استخدموا أسلحة نارية في إحدى الوحدات في إطار علاقات شخصية، حيث قُتل ثلاثة جنود وجرح أربعة آخرون.

وأشارت "خورتيتسيا" إلى أن إصابات الجرحى خطيرة، لافتة إلى أن قوات الأمن موجودة في مكان الواقعة.

الجش الأوكراني يكشف ملابسات الواقعة 

وفي ذات السياق أكد الجيش الأوكراني، أن المسؤولين يتخذون كل التدابير اللازمة لمنع تكرار هذه الحوادث مستقبلًا، مشيرًا إلى إنه لم تتضح ملابسات الواقعة بعد. 

وحتى الآن لم يحدد الجيش الأوكراني المسؤول عن الواقعة، بل اكتفى بالقول إن الأسلحة استخدمت لأسباب شخصية لا عسكرية.

المفوضية الأوروبية تدعم أوكرانيا بـ 4.2 مليار يورو

وفي وقت سابق، قالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، إن المفوضية الأوروبية أطلقت ما يقرب من 4.2 مليار يورو، بموجب مرفق الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا.

وأضافت المفوضية الأوروبية، خلال بيان لها أن الحزمة التي أطلقتها المفوضية لصالح أوكرانيا، تهدف إلى دعم الاستقرار المالي في أوكرانيا، والمساهمة في تحسين أداء إدارتها العامة، موضحة أنه بمجرد اعتماد القرار سيصل إجمالي التمويل الذي قدمه الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا منذ أن بدأ المرفق في العمل هذت العام إلى 12 مليار يورو.

أوكرانيا تستوفي بشكل مرضٍ مؤشرات الإصلاح التسعة

وأوضح بيان أن المدفوعات الفصلية المنتظمة بموجب مرفق أوكرانيا، مشروطة بتلبية أوكرانيا للمتطلبات المتفق عليها مسبقًا، لضمان المساعدة المالية المتوقعة.

وتابع البيان الأوروبي، أنه بعد تقييم الطلب الذي قدم من قبل أوكرانيا في يوليو الجاري، خلصت المفوضية إلى أن أوكرانيا استوفت بشكل مرضٍ، مؤشرات الإصلاح التسعة المرتبطة بالدفعة المنتظمة الأولى لدعم خطة أوكرانيا، واستراتيجية الإصلاح والاستثمار في أوكرانيا للسنوات الأربع المقبلة، وتغطي هذه الإصلاحات الإدارة المالية العامة، وحوكمة الشركات المملوكة للدولة، وبيئة الأعمال والطاقة، وإزالة الألغام.


الخطوات التي دفعت الاتحاد الأوروبي لتقديم الدعم لأوكرانيا

وقال بيان المفوضية الأوروبية، إن هناك عددا من الخطوات التي دفعت الاتحاد الأوروبي لاتخاذ تلك الأهداف، ومن بينها إصلاح مكتب الأمن الاقتصادي، إلى جانب اتخاذها معايير جديدة للمضي قدمًا في مسار حوكمة الشركات المملوكة لأوكرانيا، واعتماد الخطة الوطنية للطاقة والمناخ، والتي تخطط سياسات الطاقة والمناخ في أوكرانيا حتى عام 2030.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.