الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمطار رعدية وعاصفة ترابية تضرب أسوان، تحذيرات عاجلة من «الأرصاد»

الموجة شديدة الحرارة

الموجة شديدة الحرارة

أحمد المقدامي

A A

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا ومصحوبة بنشاط عاصفة رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من (أبوسمبل -أسوان- حلايب وشلاتين).

استمرار الموجة الحارة على البلاد

وأعلنت الهيئة، عن استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، على أن يبدأ انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (3:2 ) درجة على شمال البلاد اعتبارا من غد الجمعة.

وأوضحت الهيئة، أن الأجواء غداً ستبقى شديدة الحرارة رطبة على أغلب الأنحاء، حيث درجات الحرارة العظمى المتوقعة في الظل، ستتراوح ما بين (38 -39 ) درجة في القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، وما بين (32 -35) درجة على المناطق الساحلية، بينما تســجل على مناطق الجـنوب ما بـين (42 -44) درجة.

وأشارت الأرصاد، في بيانها إلى نشاط للرياح معتدل على كافة الأنحاء الأخرى على فترات متباعدة من اليوم، بالإضافة إلى شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

تحذير من الأرصاد بشأن اضطراب الملاحة

وحذرت الأرصاد، أيضا من اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط من الجمعة إلى الأحد، وتصل سرعة الرياح من 40 إلي 60 كم/ساعة، وارتفاع الأمواج بين 2 متر وتصل 3,5 متر، على أن يكون هناك هدوء في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر ، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 إلى 1,75 متر.

درجات الحرارة اليوم الخميس

 القاهرة العظمى 39 الصغرى 26، العاصمة الإدارية العظمى 39 الصغرى 26، الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25، العلمين الجديدة العظمى 32 والصغرى 24، مطروح العظمى 31 الصغرى 25 ، شرم الشيخ العظمى 41، الصغرى 31، الغردقة العظمى 41، الصغرى 32، أسيوط العظمى 42، الصغرى 26، سوهاج العظمى 43 الصغرى 27، قنا العظمى 43 الصغرى 29، الأقصر العظمى 44 الصغرى 29، أسوان العظمى 45 الصغرى 30.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.