الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالتعاون مع برنامج المستوطنات..

مصر تستضيف المنتدى الحضري العالمي في نوفمبر المقبل

 الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية

الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية

أحمد المقدامي

A A

التقت الدكتورة منال عوض، وزير التنمية المحلية، مع المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمدينة العلمين الجديدة.

وشهد اللقاء، استعراض عددًا من ملفات التعاون المشترك بين الوزارتين، وعلى رأسها التحضير والإعداد لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة "WUF12"، نوفمبر 2024، وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات).

 مشروعات التعاون في مجالات الصرف الصحي

واستعرضت الدكتورة منال عوض، والمهندس شريف الشربيني، الخطوات والإجراءات الهامة التي تمت بالتنسيق بين الوزارتين، ونتائج الاجتماعات التنسيقية التي تمت مع مسئولي الهابيتات والشركة المنظمة للمنتدي والوزارات والجهات المصرية المعنية.

وتم الاتفاق على استمرار التنسيق بين الوزارتين، لتوفير كل سبل إنجاح المنتدى وخروجه بصورة مشرفة للدولة المصرية، في ظل المتابعة المستمرة من القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء لكافة التطورات الخاصة باستضافة مصر للمنتدي القادم.

وتطرق اللقاء كذلك إلى متابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات التعاون في مجالات الصرف الصحي ومياه الشرب، والتي يتم تنفيذها بالمناطق الريفية بالمحافظات.

المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

وشهد الاجتماع، متابعة الموقف التنفيذي لتنفيذ مجمعات الخدمات الحكومية بقري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي يتولى تنفيذها الجهاز المركزي للتعمير في محافظات أسوان والأقصر وأسيوط وبني سويف والفيوم والقليوبية والغربية وكفر الشيخ ودمياط، وكذا موقف تنفيذ مشروعات الأسواق والمواقف ونقاط الإطفاء في بعض المحافظات والتي يتم تنفيذها من خلال أجهزة التعمير التابعة لوزارة الإسكان.

وناقش الوزيران، الاستعدادات الجارية للمرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتنسيق الجاري بين الوحدة المركزية للمبادرة بوزارة التنمية المحلية والهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي فيما يخص توفير الأراضي المطلوبة لمحطات المعالجة والرفع، حيث تم توفير حوالي 400 قطعة أرض حتى الآن لصالح الهيئة وجاري استكمال باقي قطع الأراضي المطلوبة .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search