الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد زيادة أسعار البنزين والسولار، شعبة الخضروات والفاكهة تزف بشرى سارة للمصريين

خضروات وفاكهة -أرشيفية

خضروات وفاكهة -أرشيفية

إسلام التمساح

A A

أسعار البنزين والسولار، زفت شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، بشرى سارة للمصريين، بعد زيادة الحكومة لأسعار المنتجات البترولية، عقب تصريحات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث رفعت الحكومة أسعار البنزين والسولار للمرة الثانية خلال 2024.

أسعار البنزين والسولار لن تؤثر على أسعار الخضروات والفاكهة

ومن جانبه، قال يحيي السني، رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن زيادة أسعار البنزين والسولار لن ترفع أسعار الخضروات والفاكهة بشكل كبير، مضيفًا، الزيادة لن تتخطي 10%، مشيرًا إلى توافر كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة ووجود أرصدة لفترات طويلة.

200 جنيه زيادة في النقل لكل طن خضار وفاكهة

وتابع “السني” في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، تكلفة نقل طن الخضار والفاكهة قبل زيادة أسعار البنزين والسولار بلغ 1000 جنيه، مشيرًا بأن التكلفة لن تزيد عن 200 جنيه لكل طن خضار أو فاكهة، مشددًا على استمرار ضخ الخضروات والفاكهة في الأسواق وأسواق الجملة بالشكل الطبيعي خلال الأيام القليلة المقبلة.

رفع أسعار البنزين والسولار في مصر

وتُعد زيادة أسعار البنزين والسولار، أمر طبيعي في إطار المراجعة الدورية التي تجريها لجنة تسعير المنتجات البترولية كل 3 أشهر، والتي تحكمها عوامل متعددة منها التغيرات في أسعار النفط عالميًا، بالإضافة إلى سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية.

اضطرابات البحر الأحمر وتأثيرها علي حركة النقل بالشرق الأوسط

ولا تزال الأحداث الجيوسياسية، تلقي بظلالها علي مسار السفن المارة من البحر الأحمر، والتي أثرت بشكل فاعل في أسعار شحن الحاويات ورفعتها لـ 30%، فيما تمر 15% من حركة الشحن العالمية بالبحر الأحمر، بما في ذلك ما يقرب من 30% من تجارة الحاويات العالمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search