الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد زيادة البنزين والسولار، تعرف على التعريفة الجديدة للمواصلات

 تعرف على التعريفة الجديدة للمواصلات

تعرف على التعريفة الجديدة للمواصلات

مصعب فرج

A A

تستعد المحافظات في مصر لتحديد قيمة تعريفة المواصلات بعد قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بزيادة أسعار البنزين والسولار، ويواجه المحافظون الآن تحديًا كبيرًا في تحديد أجرة السرفيس والنقل العام والتاكسي، حيث شهدت أسعار البنزين بجميع أنواعه، بالإضافة إلى السولار، زيادات ملحوظة.

اجتماعات طارئة لتنسيق التعريفة الجديدة

بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، من المتوقع أن تعقد المحافظات اجتماعات عاجلة مع الأجهزة التنفيذية والمسؤولين عن المواقف لتحديد قيمة تعريفة المواصلات، وسيتم التنسيق مع الجهات المعنية لتحديد الزيادة المناسبة في تعريفة ركوب المواصلات بعد ارتفاع سعر السولار بقيمة 1.50 جنيه، وهو ما سيؤثر بشكل كبير على تعريفة سيارات السرفيس التي تعتمد بشكل أساسي على السولار.

توقعات بارتفاع تعريفة المواصلات

تحريك أسعار السولار يعني توقعات بارتفاع تعريفة ركوب المواصلات، خاصة أن أغلب سيارات السرفيس تعمل بالسولار، وسيكون هذا الارتفاع متماشياً مع الزيادة في أسعار الوقود لضمان تحقيق التوازن بين تكلفة التشغيل والمصلحة العامة للركاب، ومن المتوقع أن يشمل ذلك جميع أنواع المواصلات، بما في ذلك التاكسي والنقل العام.

زيادة أسعار البنزين والسولار

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أنه اعتبارًا من الساعة السادسة صباح اليوم الخميس، تقررت زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي. وجاءت الأسعار الجديدة كالتالي:
- بنزين 95: 15 جنيهًا/لتر
- بنزين 92: 13.75 جنيهًا/لتر
- بنزين 80: 12.25 جنيهًا/لتر
- السولار: 11.50 جنيهًا/لتر
- الكيروسين: 11.50 جنيهًا/لتر
- المازوت الصناعي: 8500 جنيه/طن

تثبيت سعر المازوت لبعض الصناعات

في المقابل، تم تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، للحفاظ على استقرار أسعار المنتجات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search