الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ننشر الرابط الرسمي لتسجيل اختبارات القدرات 2024

الرابط الرسمي لتسجيل اختبارات القدرات 2024

الرابط الرسمي لتسجيل اختبارات القدرات 2024

مصعب فرج

A A

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منذ قليل، رابط التسجيل لاختبارات القدرات 2024، وفقًا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وزارة التعليم العالي تتيح رابط التسجيل لاختبارات القدرات 2024


وأكد السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات 2024، أن التسجيل متاح لطلاب الثانوية العامة 2024 للشعبتين العلمي والأدبي، موضحًا أن رسوم اختبارات القدرات 2024 ستكون 650 جنيهًا لكل كلية، ويمكن للطلاب الراغبين في الالتحاق التسجيل عبر رابط اختيارات القدرات 2024 من خلال كتابة الرقم القومي و رقم الجلوس أضغط 

 «هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا».

ويستعرض «الجمهور»  بعض من الإرشادات العامة وضوابط التقديم.

الإرشادات العامة

1- ممنوع منعا باتا الحضور بالتليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية وغير مسموح نهائيا بدخولها قاعة الاختبار ويعتبر الطالب غير لائق إذا وجد معه تليفون محمول حتى وإن كان مغلق أو وجد معه أي أجهزة إلكترونية أخرى.

2- الحضور قبل موعد الاختبار بساعة على الأقل.

3- يعرف الطالب نتيجة اختبار القدرات من خلال موقع التنسيق فقط.

4- غير مسموح لأولياء الأمور بدخول الكليات، ومسموح فقط دخول الطلاب في اليوم الذي حدده موقع التنسيق لإجراء الاختبار.

5- ممنوع نهائيا تصوير الاختبار ويعتبر الطالب غير لائق في اختبارات القدرات في حالة تصوير أي اختبار أو نشره بأي وسيلة رقمية أو غير رقمية.

6- في حالة تخلف الطالب عن موعد اختبار القدرات الذي قام بحجزه علي الطالب الرجوع إلى الكلية لتحديد ميعاد آخر والتقدم بعذر تقبله الكلية وعلي الكلية تحديد ميعاد الطالب حتى انتهاء المواعيد المحددة من قبل مكتب التنسيق.

طريقة التسجيل

يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، واختيار صفحة اختبارات القدرات الموجودة عليه : SUP www.tansik.egypt.gov.eg يبدأ الطالب عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، باستخدام الرقم القومي، ورقم الجلوس سوف تظهر للطالب بياناته الشخصية (رقم الجلوس، اسم الطالب، الرقم القومي المحافظة، الإدارة التعليمية المدرسة، الشعبة التي درسها هندسية، أدبية") وعلى الطالب التأكد من صحة بياناته المدونة على الطالب "علمية، الموقع. .. ثم بعد ذلك تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة له، والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، والمواعيد المحددة. ه يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سيتوجه به إلى الكلية (مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية. عقب انتهاء عملية التسجيل، يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها، والمواعيد، وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات.

طريقة الدفع

1- يتم سداد قيمة الاختبار عبر قنوات السداد الإلكترونية فقط سواء باستخدام بطاقات الدفع المسبق / بطاقات الائتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني.

2- لا يعتد بأي وسيلة أخري للسداد ولا يتم الحصول على موعد الامتحان من الموقع إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المعتمدة على موقع اختبارات القدرات التابع للتنسيق الإلكتروني.

3- في حالة اختيار وسائل السداد عبر منافذ التحصيل تصلك رسالة على المحمول والبريد الإلكتروني برقم المدفوعات الواجب سدادها ولا يمكن تعديل الاختيار بعد ظهور رقم المدفوعة المطلوب سداده ويكون كل رقم مدفوعة مستقل لاختبار واحد فقط، وعليك التوجه إلى أحد منافذ شركات التحصيل وطلب سداد مدفوعة لصالح خدمة اختبار قدرات التنسيق.

4- في حالة اختيار وسائل السداد باستخدام كروت الدفع المسبق / الائتمان، إذا ظهرت رسالة حدث خطأ أثناء التنفيذ، لم يتم تنفيذ المدفوعة بعد إدخال بيانات البطاقة المطلوبة لإتمام عملية السداد، فهي تعني أنه لم يتم اعتماد عملية السداد لعدم قبول البنك المصدر للبطاقة لإتمام الحركة إما لعدم وجود رصيد أو عدم صلاحية البطاقة للاستخدام من خلال الأنترنت أو إدخال خاطئ لبيانات البطاقة وغيرها من أسباب الرفض، ويجب على الطالب في هذه الحالة إعادة عملية السداد مرة أخرى ببطاقة أخرى أو التواصل مع البنك المصدر للبطاقة

5- بعد إتمام السداد عاود الدخول إلى موقع حجز مواعيد اختبارات القدرات العرض وطباعة موعد الامتحان قبل طلب إجراء أي حجز آخر. PREME . في حالة إتمام السداد والدخول الي موقع الحجز وعدم ظهور موعد ومكان الاختبار أو حدوث مشاكل أخرى، يرجي الاتصال بمركز الدعم الفني علي رقم تليفون (1599) وسيتم دراسة المشكلة وطريقة معالجتها.

6- لا يسمح بالاسترداد بعد سداد رسوم الاختبارات وإتمام حجز موعد. احتفظ بصورة من كافة الأرقام والبيانات لعمليات الحجز والسداد التي تظهر على شاشة البرنامج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.