الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لقاء مرتقب يجمع نتنياهو مع بايدن وهاريس في البيت الأبيض

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي

أيمن عبدالمنعم

A A

يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وكامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض، كل بمفرده.

وكان البيت الأبيض الأمريكي ، أعلن في بيان له الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعقد جلسة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأوضح البيان الصادر عن الرئاسة الأمريكية، أن نتنياهو سيعقد أيضًا على هامش زيارته لواشنطن، لقاءً مع نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ولكن بشكل منفصل، ولن يجتمعا في لقاءات موسعة برفقة بايدن.

خطاب بايدن أمام الكونجرس

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ألقى خطابًا، أمس الأربعاء، أمام الكونجرس الأمريكي، على هامش الزيارة التي يجريها للولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال خطابه، علق بنيامين نتنياهو على التظاهرات التي نشبت أمام مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن، والتي طالبت بوقف الحرب على قطاع غزة، ووصفت نتنياهو بأنه مجرم حرب، قائلًا، إن التظاهرات أمام مبنى الكابيتول هي تظاهرات ممولة من إيران.

وأضاف نتنياهو خلال كلمته، أن المتظاهرين دومًا يرددون شعار من النهر للبحر فلسطين حرة، لكن لا يدركون معنى تلك العبارة، موضحًا، أن معادة السامية هي أقدام نوع من الكراهية، والتي كانت سببًا في قتل العديد من اليهود عبر القرن، وخلال عقود قريبة في الهولوكوست.

وزعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، أن المدعي العام للمحكمة الجنائية كريم خان، اتهم إسرائيل دون دليل واضح على تجويع سكان قطاع غزة، موضحًا، أن الاتهامات التي وردت في مذكرة خان محض هراء وتلفيق.

وزعم بنيامين نتنياهو، أن سكان قطاع غزة، يعانون الجوع بسبب قيام الفصائل الفلسطينية بسرقة المساعدات الإنسانية، موضحًا، أن الفصائل في غزة مستمرة في نشر الأكاذيب من أجل الضغط على إسرائيل لوقف الحرب الجارية على قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search