الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: مصر تحتاج 4000 ميجا وات لتفادي انقطاع الكهرباء الصيف المقبل

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

عبد الرحمن المصري

A A

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تحتاج في الصيف المقبل، إلى قدرات كهربائية تصل إلى حوالي 4000 ميجا وات من الطاقة، حتى تتفادى أزمات نقص الكهرباء.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن هناك عقود طاقة جديدة ومتجددة، ستوفر إنتاجية فعلية من الكهرباء قدرها 2650 ميجا وات، ونسبة 1350 يتم بحث اتفاقيات مع الشركاء في القطاع الخاص، بتبكير موعد إنتاج المحطات الخاصة بهم، في صيف 2025، حتى تتفادى مصر أي أزمات.

وفي مسألة الربط الكهربائي مع أشقاء مصر من الدول العربية، قال رئيس الوزراء، إنها سوف توفر لمصر طاقة كبيرة، وستعزز احتياجاتها، مؤكدًا أن ساعة الذروة في السعودية كمثال مختلف عن ساعة ذروة مصر، وغيرها من البلاد المحيطة الأخرى.

وأضاف رئيس الوزراء، أن مشروعات الهيدروجين الأخضر، لإنتاج الطاقة، تدخل ضمن خطط الدولة المستقبلية، مؤكدًا أن المسألة تحتاج المزيد من الوقت لإنتاجية حقيقية على أرض الواقع.

وأكد رئيس الوزراء، أن مشكلة الطاقة الجديدة والمتجددة، تتمثل في أنها ليست ثابتة، سواء في الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح، ونعمل حاليًا على تعزيز القدرات التخزينية من خلال البطاريات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search