الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الشركة المتحدة تتكفل بعلاج حفيد الشيخ محمد رفعت

الشيخ الراحل محمد رفعت

الشيخ الراحل محمد رفعت

محمد النجار

A A

قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في إطار دورها الخدمي والمجتمعي، التكفل بعلاج علاء محمد رفعت حفيد إمام المقرئين الراحل الشيخ محمد رفعت، داعين الله عز وجل أن يمنّ عليه بالشفاء العاجل، وذلك حسبما أكد الإعلامي أحمد فايق عبر صفحته على فيس بوك.

قرار المتحدة 

وعكس القرار الذي اتخذته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالتكفل بعلاج علاء محمد رفعت، حفيد الشيخ محمد رفعت، رغبتهم في دعم الفرد المحتاج وتخفيف معاناته، وهذا يعكس الدور الاجتماعي المهم الذي يلعبه القطاع الخاص في دعم المجتمع ومساعدة الأفراد في الظروف الصعبة. وبالفعل، الشيخ محمد رفعت كان من الشخصيات المرموقة في مجال تلاوة القرآن الكريم، وترك تأثيرًا كبيرًا في العديد من القراء والمهتمين بتلاوة القرآن.

وكان الشيخ محمد رفعت بالفعل رمزاً بارزاً في عالم التلاوة في العصر الحديث. كانت تلاوته مميزة بالقوة والعذوبة، وقد تأثر كثير من القرّاء بأدائه الفريد وصوته الشجي الذي يمتزج بالإحساس العميق بمعاني القرآن الكريم. لقد سار كثيرون على دربه وتبعوا منهجه في التلاوة، مما جعلهم يؤثرون أيضاً في تطوير وتنمية فن التلاوة وإبراز جماليات القرآن الكريم بالأسلوب الذي علّمه الشيخ محمد رفعت.

واشتهر الشيخ محمد رفعت الملائكي، بتلاوته الرائعة خلال شهر رمضان الكريم، وقد عاش حياة مكرسة لخدمة القرآن الكريم، وولد في عام 1883م وتوفي في 9 مايو 1950م، الموافق 22 رجب 1369هـ. دُفن بجوار مسجد السيدة نفيسة، الذي كان يتمنى الراحة فيه، وهو المكان الذي اختاره لدفنه بعد رحيله عن عالمنا.

وكان الشيخ محمد متولي الشعراوي من العلماء المشهورين في العالم العربي، وقدم تقييمًا مميزًا لبعض من أبرز قرّاء القرآن الكريم، حيث وصف القرّاء بالتالي:

  1. الحصري: لأحكام التلاوة.
  2. عبد الباسط عبد الصمد: لحلاوة الصوت.
  3. المنشاوي: للخشوع.
  4. مصطفى إسماعيل: للنفس الطويل مع العذوبة.
  5. اذا أردنا جميع هولاء فهو الشيخ محمد رفعت 

ثم أشار إلى أنه إذا أراد جميع هذه الصفات مجتمعة في شخص واحد، فإنه يراه في الشيخ محمد رفعت.

ويبرز هذا التقييم من قبل الشيخ الشعراوي التنوع الكبير في أساليب قراءة القرآن ومدى تأثير كل قارئ بطريقته الخاصة على المستمعين، سواء من حيث الحكمة، الجمال الصوتي، الخشوع، أو النفس الطويل والعذوبة في التلاوة.

الرئيس السيسي 

وفي سياق متصل أبدت هناء محمد رفعت، حفيدة الشيخ محمد رفعت، إعجابها وامتنانها للرئيس السيسي والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على سرعة استجابتهم في حالة شقيقها علاء. وصفت حالته بأنها حرجة، لكنها أشارت إلى أن الرئيس السيسي والشركة استجابوا خلال نصف ساعة فقط، ما كان مفاجأة لها. وأكدت أن هذا النوع من الاستجابة ليس غريبًا على الرئيس السيسي، مشيرة إلى أنه دائمًا ما يظهر اهتمامه ومحبته للشيخ رفعت.

وأوضحت أنها تعتبر هذه الاستجابة من بركات الشيخ رفعت، وأن الناس الطيبة قاموا بالتكفل بعلاج علاء بسرعة، وتمنت له الشفاء العاجل بمشيئة الله. 

وحول المرض أشارت الي أنه تم اكتشاف مرض علاء متأخرا، وهو لم يكن يعلم به، وفجأة وجدنا أنه مرض خبيث وسريع الانتشار في الجسم، وتم عمل عدة جلسات إشعاع ودخل في علاج كيماوي، وبنا يقدره ويقويه".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.