الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتنياهو أمام الكونجرس: أحداث الشرق الأوسط صدام واضح بين من يقدسون الحياة ومن يحبون القتل

بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إن ما يحدث في الشرق الأوسط، وقدرة إيران على الوصول لمحاولات التخريب، ليس مجرد صدام بين الحضارات، وإنما هو اصطدام بين الحضارات وبين ما أسماهم بـ«البرابرة».

وأضاف نتنياهو خلال كلمته أمام الكونجرس الأمريكي زاعمًا، أن أحداث الشرق الأوسط، هي صدام واضح بين من يقدسون الحياة، ومن يحبون القتل، مضيفًا، أنه لأجل الحضارة يجب على الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل أن يصمدا سويًا، لأنه عندما نكون سويًا نحن نفوز وهم يخسرون.

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه جاء إلى الكونجرس الأمريكي من أجل التأكيد على شيء واحد وهو أن إسرائيل ستفوز، مضيفًا، أن أحداث الـ 7 من أكتوبر هو يوم مشؤوم مثل ما كان يوم الـ 11 من سبتمبر عام 2001، حدثًا مشؤومًا أيضًا.

تظاهرات أمام الكابيتول على هامش كلمة نتنياهو

وشهد محيط مبنى الكابيتول، وعلى هامش الكلمة التي يلقيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمام الكونجرس الأمريكي، تظاهرات مناصرة للشعب الفلسطيني ورافضة للسياسات الإسرائيلية في قطاع غزة.

واحتج المتظاهرون على إلقاء بنيامين نتنياهو كلمة أمام الكونجرس الأمريكي، كما طالبوا بضرورة وقف الحرب الجارية على قطاع غزة، مرتدين سترات حمراء ومستخدمين إشارات تعبيرية كدليل على رفضهم لإراقة الدماء التي تحدث تجاه المدنيين في قطاع غزة.

وألقت الشرطة الأمريكية في العاصمة واشنطن، القبض على النشطاء المتظاهرين أمام مبنى الكابيتول، في الوقت الذي وصل إليه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى قاعة الكونجرس لإلقاء كلمته.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search