الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره العراقي التعاون الأمني

وزير الدفاع الأمريكي ونظيره العراقي

وزير الدفاع الأمريكي ونظيره العراقي

أيمن عبدالمنعم

A A

التقى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، بوزير الدفاع العراقي ثابت العباسي، أمس الثلاثاء، على هامش ختام الحوار الثاني للتعاون الأمني المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والعراق، لمناقشة انتقال قوة المهام المشتركة بين واشنطن وبغداد، ومستقبل الشراكة الدفاعية الثنائية بين كلا البلدين.

وناقش أوستن والعباسي حسبما ذكر المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر، عملية انتقال قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب، والمهمة العسكرية في العراق الخاصة بالتحالف الدولي لهزيمة داعش، والتعاون الأمني والتعاون العسكري بين الجيوش، بما في ذلك التدريبات العسكرية، موضحًا أن أوستن أكد التزام الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة العراق وأمنه واستقراره.

الموقع الرسمي للبنتاجون

وأوضح المتحدث باسم البنتاجون خلال بيان، أن اللجنة المشتركة للدفاع والأمن انعقدت من الفترة من 22 إلى 23 يوليو في البنتاجون، والتي تستند إلى المناقشات التي جرت خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إلى واشنطن أبريل الماضي، واجتماع اللجنة المشتركة للدفاع والأمن الافتتاحي في الصيف الماضي، إلى جانب استناده إلى عمل اللجنة العليا الأمريكية العراقية على مدى الأشهر الستة الماضية.

وأكد الجانبان خلال ختام الحوار الثاني للتعاون الأمني المشترك، أهمية استمرار العراق، في تقديم الدعم للتحالف العالمي لهزيمة داعش في سوريا وحول العالم.

وناقش الوزيران خلال الاجتماعات، أهمية دعم جميع الدول المعنية لعمليات العودة الطوعية للنازحين المتواجدين في شمال شرق سوريا، على الحدود الغربية للعراق إلى مجتمعاتهم الأصلية.

وتوجه لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، على عمليات إعادة مواطنيه التي تمت هذا العام بالفعل، واتفق المسؤولون الأمريكيون والعراقيون، على أن عمليات الإعادة تمثل خطًا مهمًا من الجهود في القتال المستمر ضد داعش، كما ناقشا تفاصيل التعاون الأمني والتواصل العسكري، مما يدعم التشغيل البيني بين الجيشين ويعزز الروابط بين الولايات المتحدة والعراق.

وتعهد لويد أوستن وثابت العراقي، بمواصلة التشاور فيما بينهما من أجل تعزيز الشراكة الأمنية الثنائية بين بغداد وواشنطن، خلال الفترة المقبلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search