الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شولتس يعلن نيته الترشح في الانتخابات الألمانية الفيدرالية المقبلة

أولاف شولتس المستشار الألماني

أولاف شولتس المستشار الألماني

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الأربعاء، عن نيته الترشح للانتخابات المقرر عقدها العام المقبل، على الرغم من انخفاض شعبيته، خاصًة بعد الانتخابات الأوروبية الأخيرة التي شهدت تراجعًا واضحًا لأداء التحالف الذي ينتمي إليه المستشار الألماني.

وقال المستشار الألماني في تصريحات نقلها موقع بوليتيكو الأمريكية، إن الحزب الديمقراطي الاجتماعي متحد للغاية، موضحًا أن الحزب عازم على خوض الانتخابات الفيدرالية القادمة والفوز بها بمعاونة الحزب، وأنه سيترشح للانتخابات المقبلة عن منصب المستشار الألماني.

وأوضحت بوليتيكو، أن قرار «شولتس»، لا يتسق بصورة كاملة على ما حدث في الانتخابات الأوروبية الماضية، التي تلقى فيها الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني التابع له شولتس، ضربة قاسية من قبل الناخبين، ما تسبب في نتيجة كانت الأسوأ في تاريخ الحزب.

وأوضح أولاف شولتس المستشار الألماني خلال تصريحاته، أنه بحلول موعد إجراء انتخابات البوندستاج الألمانية، سنكون قد قلبنا الأمور رأسًا على عقب، وستكون الانتخابات في صالحنا 28 سبتمبر من العام المقبل.

وتناول شولتس خلال المؤتمر الصحفي، نتائج استطلاعات الآراء التي أشارت إلى تأخر حزبه وصعوبة فرصته للفوز في الانتخابات المقبلة، قائلًا، إن نتائج الاستطلاعات السيئة تشكل حافزًا جيدًا، يتعين علينا أن نكون مقنعين من خلال الأفعال، وما نقوم به وما فعلناه خلال الفترة الماضية.

نتائج استطلاعات الآراء الألمانية

وبحسب استطلاعات الآراء، فإن القوة المعارضة في البلاد تحتل المركز الأول، وهو تحالف بين الاتحاد الديمقراطي المسيحي وأحزاب أخرى بنسبة 31%، في حين يحتل حزب البافاري البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف المركز الثاني بنحو 17%، تاركًا الائتلاف الحاكم في المركز الأخير.

فيدريش ميرز

وفي استطلاع أجري بين صناع القرار والمسؤولين التنفيذيين في البلاد، كان فيدريش ميرز من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، والذي من المتوقع أن يصبح الخصم الرئيسي لشولتس العام المقبل، مفضلًا لدى 64% من الناخبين كمستشار قادم لألمانيا الفيدرالية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search