الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إلهام شاهين عن أسماء المكرمين بمهرجان القاهرة للدراما: «معرفش حاجة»

إلهام شاهين

إلهام شاهين

ندى يوسف

A A

علقت الفنانة إلهام شاهين، على القائمة المسربة لاسماء المكرمين في الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، برئاسة الفنان يحيى الفخراني، والتي من المقرر انطلاقها مساء اليوم في مدينة العلمين.

وقالت إلهام في تصريح خاص لـ «الجمهور»: أنا في لجنة التحكيم ومعرفش حاجة عن المكرمين، لكن أعرف مين اللي هياخدوا الجوايز، لأننا مقسمين الشغل ما بينا وكل حد فينا مختص بحاجة».

وأكدت أن كلا من الفنان يحيى الفخراني، رئيس المهرجان، والفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، هما اللذان وضعا قائمة التكريمات، مشيرة إلى أنها مختصة فقط بمنح جوائز الفائزين من أصحاب الأعمال الدرامية سواء ممثلين أو صناع.

مهرجان القاهرة للدراما

مهرجان القاهرة للدراما هو مهرجان للدرما المصرية، يقام كل عام في شهر سبتمبر لتقييم الأعمال الدرامية المصرية.

ويمكن لأي مسلسل مصري من إنتاج شركة مصرية، أو تدور أحداثه في مصر، أو لممثلين مصريين حتى لو كان العمل من إنتاج شركة غير مصرية أن يشاركوا في المهرجان في عدة فئات وهي أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثانٍ، أفضل ممثلة دور ثانٍ، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل تتر.

وتضم لجنة أعضاء لجنة تحكيم كلًا من الفنانة إلهام شاهين، الفنانكريم عبد العزيز، الناقد الفني طارق الشناوي، السيناريست عبد الرحيم كمال، والمخرج جمال عبد الحميد.

النجوم المرشحة للجوائز

ويتنافس على جائزة أفضل ممثل دور أول، كلا من: «الفنان محمد رمضان، أحمد مكي، محمد ممدوح، أحمد العوضي، شريف سلامة، أحمد رزق، محمد شاهين، أحمد أمين، حمادة هلال، طارق لطفي، أحمد فهمي، أحمد صلاح السعدني، جمال سليمان، عمرو يوسف، خالد النبوي، مصطفى شعبان، سيد رجب، ياسر جلال، آسر ياسين».

فيما جاء ضمن قائمة المرشحات على جائزة أفضل ممثلة دور أول، كلا من: "ياسمين عبد العزيز، دينا الشربيني، أمينة خليل، منى زكي، روبي، غادة عبد الرازق، روجينا، يسرا، مي عز الدين، حنان مطاوع، درة، منة شلبي، دينا فءاد، ماجدة زكي، هالة صدقي، رانيا يوسف، وفاء عامر، هنا الزاهد".