الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع جديد في أسعار الذهب رغم تزايد المخاوف من الركود التضخمي وترشيح هاريس

الذهب عالميًا- أرشيفية

الذهب عالميًا- أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سعر الذهب الآن، ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، مع ارتفاع سعر الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تزايد مخاوف "الركود التضخمي"، بجانب اقتراب ترشح كامالا هاريس لخوض سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد انسحاب الرئيس الحالي جو بايدن.

ارتفاع أسعار الذهب 5 جنيهات وعيار 21 يحقق مفاجأة

وارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية، بداية من 5 جنيهات فأكثر حسب النوع، خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3290 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 7 دولارات، لتسجل 2415 دولارًا.

جرام 24 يسجل 3760 جنيهًا، والجنيه الذهب يخترق رقمًا جديدًا

وسجل جرام الذهب عيار 24 سجل 3760 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2820 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 14 نحو 2194 جنيهًا، والجنيه الذهب نحو 26320 جنيهًا، فيما كانت أسعار الذهب قد تراجعت بالأسواق المحلية بقيمة 5 جنيهات خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3290 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3285 جنيهًا.

9 دولارات ارتفاعًا بأسعار الذهب عالميًا، والأوقية تسجل 2399 دولارًا

وارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بنحو 9 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2399 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2408 دولارات، فيما تحسن الطلب على الذهب بالأسواق المحلية بعدما ارتفعت أسعار الذهب، ما يكشف استمرار السلوك غير المفهوم للمستهلكين، إذ يرتفع الإقبال وقت ارتفاع الأسعار، ويتراجع مع انخفاض أو استقرار الأسعار.

الذهب يظل الملاذ الآمن، والتخوف من التضخم يبعث الآمل بالمعدن الأصفر

ويظل الذهب الملاذ الآمن، ومن ثم يلجأ إليه المواطنون للحماية من تقلبات الأسواق وارتفاع التضخم.

ويرجع ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية، إلى تزايد مخاوف الركود التضخمي، مما يشير إلى أن التضخم قد يظل مرتفعًا وسط تباطؤ النمو، فيما أدى تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة المحتملة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلى تماسك الذهب، والتغلب على موجة البيع بغرض جنى الأرباح.

 ترشيح كامالا هاريس كمرشحة رئاسية ديمقراطية يعزز من قوى الذهب

ويأتي ترشيح كامالا هاريس كمرشحة رئاسية ديمقراطية ليعزز من قوى الذهب بشكل أكبر، حيث يُنظر إلى إدارة سياساتها المالية على أنها استكمالًا لسياسية بايدن، التي تستهدف الحد من معدلات التضخم، بخلاف ترامب الذي سيخلق بيئة اقتصادية أكثر تضخمًا.

انخفاض مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة بنسبة 5.4%

وفي سياق متصل، كشفت بيانات اقتصادية صادرة أمس، انخفاض مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة بنسبة 5.4% على أساس شهري في يونيو - وهو دليل آخر على التباطؤ، فيما تترقب الأسواق في وقت لاحق اليوم صدور مؤشر مديري المشتريات العالمي الأولي من ستاندرد آند بورز في الولايات المتحدة لشهر يوليو، للحصول على إشارات جديدة حول صحة الاقتصاد العالمي.

الأسواق تترقب صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثاني

في حين، تترقب الأسواق صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثاني، غدًا الخميس، وبيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة يوم الجمعة، وذلك للحصول على وضوح بشأن مسار أسعار الفائدة الأمريكية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.