الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لخدمة 59 ألف مريض..

«فيكسد مصر» تتولى المشروع القومي لميكنة وإدارة منظومة الغسيل الكلوي

المشروع القومي لميكنة وإدارة منظومة الغسيل الكلوي

المشروع القومي لميكنة وإدارة منظومة الغسيل الكلوي

نورهان عبدالعزيز

A A

أعلنت «فيكسد مصر للحلول الرقمية وأمن المعلومات»، توليها «المشروع القومي لميكنة وإدارة منظومة الغسيل الكلوي» بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

توفير 60% سنويًا من تكلفة جلسات الغسيل الكلوي

وتهدف الوزارة إلى التيسير على نحو 59 ألف مريض من مرضى الغسيل الكلوي على مستوى الجمهورية، بهدف الحصول على خدمة طبية ذات جودة عالية في ظل بيئة صحية آمنة، وتوفير 60% سنويًا من تكلفة الجلسات.

الرئيسيه - فيكسد مصر للحلول الرقمية وأمن المعلومات

وقالت «فيكسد مصر للحلول الرقمية وأمن المعلومات» في بيان اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، إن المشروع القومي لميكنة وإدارة منظومة الغسيل الكلوي تم تنفيذه بسواعد الشباب المصري.

وتهدف منظومة الغسيل الكلوي إلى التيسير على المريض بداية من إدارة وحوكمة دورة حياة الفلتر بوحدات غسيل الكلى بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من خلال وضع حل فني لوجيستي متكامل يضمن وصول فلاتر الغسيل الكلوي لمستحقيها وجاء ذلك في إطار التعاون مع شركة «حلول ميد».

وتهدف إلى حوكمة كافة الخدمات الطبية المقدمة لمريض الغسيل الكلوي للتأكد من حصول المريض علي الخدمة ووضع آلية محكمة لمتابعة صرف الفلاتر الخاصة بالغسيل الكلوي ومتابعة الحالة الصحية للمريض.

مراقبة منظومة العمل للتيسير على المريض 

وتُتيح إمكانية تقييم المريض للخدمة بالإضافة الي ربط كافة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بجميع الجهات المنوطة بتقديم الخدمة لمراقبة منظومة العمل للتيسير على المريض وحصوله على الخدمة الطبية اللازمة.

وتحجز المنظومة، الجلسات وربط الفلتر بالمريض المخصص له ومتابعة استخدامه على جهاز الغسيل الكلوي المناسب له، إضافة إلى سهولة الحصول على تقييم المريض للخدمة، مما يساهم في زيادة جودة الخدمة المقدمة للمريض وسرعة اتخاذ القرارات السريعة لصالح انتظام واستدامة منظومة العمل وحصول المريض على خدمته الطبية بشكل عاجل ويسير.

ومن المعروف في مجال الغسيل الكلوي، وجود ما يسمي بالتصنيف الفيروسي للأجهزة، حيث يتم توزيع المرضي والأجهزة المستحقة لهم طبقًا لهذا التصنيف، ومن ثم المنظومة تحمي المريض من الحصول علي عدوي جديدة نتيجة الحوكمة الالكترونية للأجهزة المتاحة له، وتساهم في تحسين حياته، كما يمكن بناءً على طلب منه ميكنة إجراء غسيل في مركز آخر بشكل مؤقت طبقًا لاحتياجاته والذي كان من الصعب جدًا نظرا لصعوبة الحجز وعدم توافر معلومات كافية.

إنشاء ملف إلكتروني لكل مريض

وأضافت فيكسد مصر إلى أن المشروع القومي لميكنة وإدارة منظومة الغسيل الكلوي، يساهم في «إنشاء ملف إلكتروني لكل مريض»، لمتابعة الحالة الصحية للمرضى بما يسهل تحديد أولويات الحالات التي تحتاج لإجراء عمليات زراعة الكلى.

وتابعت الشركة، أن المنظومة تتيح الحد من هدر المستلزمات الطبية من خلال متابعة دورة المستلزمات بما يضمن توفير الإنفاق السنوي، إلى جانب المراقبة المالية والإدارية للمنظومة.

يذكر أن هناك نحو 9.2 مليون جلسة غسيل كلوي يتم إجراؤها في العام الواحد من خلال 11 ألف ماكينة غسيل كلوي حكومي و4 آلاف ماكينة بالقطاع الخاص، بقيمة إجمالية سنوية تصل لـ 5.3 مليار جنية في العام، لنحو 59 ألف مريض، منهم 37 ألف مريض يتلقون الخدمة في مستشفيات وزارة الصحة من خلال 397 مركز حكومي، و17 ألف مريض يتلقون الخدمة في مستشفيات القطاع الخاص والجمعيات الأهلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search