الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الفلكلور السكندري والشرقاوي يخطف الأنظار بمهرجان العلمين (صور)

مهرجان العلمين

مهرجان العلمين

لينا غالي

A A

شهد الممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، باقة من العروض المبهرة بمشاركة الفرق الفنية لقصور الثقافة وسط تفاعل جماهيري كبير.

بدأت العروض مع فرقة الحرية للفنون الشعبية بقيادة الفنان نصر الدين محمد، التي قدمت مجموعة من التابلوهات الاستعراضية المستوحاة من الفلكلور السكندري منها «بنات بحري، حلاوة شمسنا، زفة إسكندراني، وتحيا مصر».

واشتعلت الأجواء بعروض من الفلكلور الشرقاوي الذي خطف  أنظار الجميع، بعد أن قدمت فرقة الشرقية للفنون الشعبية بقيادة الفنان أحمد واصف، فقرات استعراضية ذات طابع خاص ومنها الفرح الشرقاوي والحوايا التي تعبر عن مدى الدقة والاتزان الحركي.

وتختتم فعاليات الأسبوع اليوم الأربعاء، بعرض فني لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية يقام بالمسرح الروماني في الثامنة مساء، فيما يستقبل الممشى في العاشرة مساء عروضا أخرى لفرقتي الشرقية والأنفوشي للفنون الشعبية.

تتوالى العروض الفنية للهيئة العامة لقصور الثقافة بمهرجان العلمين في نسخته الثانية، ضمن برنامج وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

محمد ثروت يعلق على مهرجان العلمين

وقال «ثروت» في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، إن ما يحدث حاليًا في مهرجان العلمين هو شيء خيالي في منتهي الروعة، مشيرًا إلى أن المهرجان يعتبر من أهم وسائل تنشيط السياحة في مصر.

وأكد المطرب محمد ثروت، أن مهرجان العلمين روج للسياحة المصرية بشكل كبير، وأصبح عامل جذب مهم للأجانب من مختلف أنحاء العالم، معربًا عن إعجابه الشديد بالحفلات الغنائية التي يتم إحيائها على يد أهم وأكبر مطربي الغناء في مصر والوطن العربي.

وأضاف الفنان محمد ثروت، «أتمنى أن تستمر الشركة المتحدة في تقديم نسخ مختلفة من مهرجان العلمين على مدار الأعوام المقبلة، لأنه بالفعل شيء مميز وله عائد فني وثقافي ومادي كبير جدًا».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search