الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

500 ألف جنيه غرامة وفصل الموظف المتورط، أهم تعديلات قانون سرقة الكهرباء

سرقة الكهرباء - أرشيفية

سرقة الكهرباء - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سرقة الكهرباء، انتهت اللجنة القانونية بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، من تعديلات قانون الكهرباء الجديد، والتي سيتم إرسالها الأسبوع المقبل لمجلس الوزراء لمراجعتها، ومن ثم العرض على مجلس النواب للتصديق عليها.

وتعد خطوة التعديل أهم الإجراءات التي تتخذها وزارة الكهرباء للحد من سرقة التيار، وتعظيم العقوبات وتقليل نسبة الفقد في التيار الكهربائي في الفترة المقبلة، بحسب توجهات مجلس الوزراء.

قانون سرقة التيار الكهربائي أولها الفصل من العمل 

وقالت المهندسة صباح مشالي: إن تعديلات قانون العقوبات لسرقة التيار الكهربائي ستشمل فصلا من العمل.

وأضافت في تصريح سابق لـ«الجمهور»، هناك تغييرات جذرية علي القانون بهدف الحفاظ علي حقوق الدولة وعدم تعرض مصر مرة أخرى لأزمة انقطاع التيار الكهربائي وتخفيف الأحمال.

قانون سرقة الكهرباء غرامات تصل لـ 500 ألف جنيه 

ويستعرض موقع «الجمهور»، في السطور التالية آخر تعديلات تمت علي القانون من قبل اللجنة الفنية بوزارة الكهرباء، والتي جاء على رأسها تغليظ عقوبة سرقات التيار الكهربائي لتصل إلى نصف مليون، وغرامة أخرى  لسرقة التيار نفسة، بالإضافة إلى الحبس في حال تكرار سرقة التيار الكهربائي، ومعاقبة موظفي شركات الكهرباء، بالفصل حال ثبوت تورطهم في عمل التوصيلات غير القانونية.

فيما كشفت مصادر بوزارة الكهرباء، عن إنهاء قانون سرقة الكهرباء، بشكل كامل إلغاء نظام الممارسة، مع إلزام بتركيب العدادات الكودية لجميع المخالفين بدون استثناءات، مع تركيب عدادات كودية لكافة الوحدات المبنية على الأراضي الزراعية وتحصيل الفواتير بشكل شهري من خلال تطبيق ستقوم الوزارة بالإعلان عنه قريبا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.