الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسرار تكشفها لغة جسد كامالا هاريس، «شبه أوباما وواثقة في نفسها» (خاص)

كامالا هاريس

كامالا هاريس

مارسيل أيمن

A A

ألقت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، والمرشحة المحتملة للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 عن الحزب الديمقراطي، أمس الثلاثاء، كلمة خلال تجمع انتخابي بثته قناة القاهرة الإخبارية، حيث قالت، «أن هناك 105 أيام قبل الانتخابات حافلة بالعمل الشاق وسننتصر في نهاية الأمر».

 باحثة في لغة الجسد تعلق على خطاب هاريس

وفي هذا السياق، علقت رغدة السعيد مستشارة وباحثة في لغة الجسد، على خطاب كامالا هاريس، مشيرة إلى أنها تعتبر شخصية بصرية، حيث تتصف بالمفردات والكلمات الكثيرة.

وتابعت السعيد خلال تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، «حركات يد هاريس كثيرة، وهي ما تعطي دائمًا انطباعات عن الثقة بالنفس، من خلال جلوسها أو قعودها الذي يكون مستقيمًا في الحالتين».

 هاريس تستخدم أسلوب أوباما في الوقفات بين الكلمات

وأوضحت السعيد، أن هاريس تستخدم أسلوب الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، في الوقفات بين الكلمات، مضيفة، «السكوت بعد جملة معينة يجعل الجمهور في حالة تفاعل تام».

وتابعت، «هذا الوقوف يُعد نوعًا من التأثير بالتنغيم بين الكلمات، حيث ترفع صوتها في كلمات معينة، ثم تتوقف، وقد تكون شبة أوباما في بعض خطاباته».

الباحثة تعلق على ضحكات هاريس 

وقالت الباحثة، إن ضحكات هاريس، تعود لشخصيتها المرحة، مضيفة، «هي تريد أن تعطي انطباعًا أنها تتمتع بمستوي عالي من الثقة، وقد تكون ترغب في إظهار أنها لا تبالي».

وأشارت السعيد، إلى أنها تمتاز بالاتصال المباشر بالعين، وتشترك في هذه الصفة مع أوباما، مضيفة، «تختلف عن أوباما في أنها تمتلك طاقة أكثر وعفوية بشكل أكبر، وهو ما ينعكس ع طريقة ضحكاتها الرنانة، وإيماءاتها وحركات يدها، وهو ما يعطي تأثير إيجابي لمؤيديها، وهو ما يعطي انطباعًا أنها ستكون صادقة مع شعبها».
وعلقت المستشارة والباحثة في لغة الجسد، على الجزء الخاص من خطاب هاريس المتعلق بالإجهاض، مشيرة، « تمتعت بنبرة صوت قوية جدًا، ولغة جسد اليدين أشارت إلى أنها حاسمة، مصممة، وتتسم بنوع من الحدة، والثبات، كما أنه أعطى انطباعات بالثقة بالنفس».

خطاب هاريس الأخير

وأشارت الباحثة، إلى استخدام هاريس لأصبعها السبابة عند الحديث عن عدم التراجع عن الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر عقدها في نوفمبر المقبل، مما أعطى انطباعًا قويًا بامتلاكها ثقة عالية في النفس، حيث قالت الجملة ثلاث مرات، بعد تصفيق من الجماهير.
 

وأوضحت رغدة السعيد، الباحثة في لغة الجسد، أن من أبرز مزايا كامالا هاريس، أنها مرشحة قوية تتميز بصغر سنها مقارنة بدونالد ترامب، مضيفة، «ضحكاتها ستكون محل اختلاف بين المتابعين بين عفويتها، وبين كونها لا تليق بأن تكون رئيسة للولايات المتحدة الأمريكية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search