الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بتكلفة 600 مليونًا، «لوتـس» تعلن استراتيجية المساحة المستصلحة في الوادي الجديد

ايمن العبد - رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب

ايمن العبد - رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب

شيماء حتحوت

A A

أكدت شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي، إنها قامت باستثمار بقيمة 900 مليون جنيه لزراعة بنجر السكر من أجل زيادة عمليات توريده إلى المصانع خلال العام المقبل 2025.  

رئيس لوتس: خطة لزيادة حجم الإنتاج من “بنجر السكر” بنسب بين 15% إلى 20%

وتحدث أيمن العبد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي، في تصريحات خاصة لموقع "الجمهور" الإخباري، أن مخطط الشركة خلال الفترة القادمة، شهد زيادة الرقعة المزروعة من بنجر السكر إلى 10 آلاف فدان بعد ضخ تلك الاستثمارات، مضيفًا، هناك خطة لزيادة حجم الإنتاج من “بنجر السكر” بنسبة تتراوح بين 15% إلى 20% بتوريد 6 آلاف طن يوميًا لـ ”مصنع الدقهلية للسكر” الذي يستهلك في اليوم نحو 24 ألف طن، كما يستهدف أن تصل نسبة التوريد إلى 50% لمصنع “النوبارية للسكر خلال الفترة القادمة”.

 وأضاف العضو المنتدب لشركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي، أن الشركة تمتلك 4 آلاف فدان منها ألف فدان في مشروع مستقبل مصر،  بالإضافة إلى أن الشركة قامت بزراعة نحو 20 ألف فدان.

وتابع العبد، المساحة المستصلحة في الوادي الجديد تبلغ 3 آلاف فدان موزعة بواقع 1500 فدان نخيل و1500 فدان محاصيل زراعية بتكلفة استثمارية تصل إلى 600 مليون جنيه في أقل من سنة.

وواصل أيمن العبد، أن الشركة تعمل حاليًا على استصلاح 1560 فدانًا، على أن تنتهى منهم مطلع العام  القادم 2025.

وأكمل رئيس مجلس الإدارة، أن استراتيجية الشركة الجديدة، هي جذب شركات كبرى لعقد اتفاقيات تعاون لتطوير الأراضي، مضيفًا أن الشركة بصدد التعاقد مع شركة جهينة على تطوير ألف فدان خلال الفترة المقبلة.

وشدد العبد، على أن الشركة تخطط لتصدير النخيل من مشروعها الجديد “مزرعة رقية” بنهاية العام الجاري، أو مطلع العام المقبل، بهدف زيادة صادراتها لتصل إلى 20% من الإنتاج بدلًا من 15%.

جدير بالذكر، انتقال شركة لوتس للتنمية من سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي للبورصة بعد زيادة رأسمالها إلى 105 ملايين جنيه مقسمة على 1.05 مليار سهم بقيمة اسمية 10 قروش للسهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search