الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الإثنين الماضي الأعلى سخونة، ارتفاع متوسط الحرارة بالعالم لـ17.15 درجة

ارتفاع درجة حرارة الأرض

ارتفاع درجة حرارة الأرض

تسنيم جمال

A A

أوضحت قراءات أولية لبيانات من خدمة كوبرنيكوس لمراقبة تغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي، أن يوم الاثنين الموافق 22 يوليو كان هو الأشد حرارة على الإطلاق على مستوى العالم، والذي تجاوز يوم الأحد الموافق 21 يوليو، والذي كان قد سجل الرقم القياسي خلال الأيام القليلة الماضية.

ارتفاع متوسط درجة الحرارة العالمية القريبة من السطح

وارتفع متوسط درجة الحرارة العالمية القريبة من السطح يوم الاثنين الموافق 22 يوليو إلى 17.15 درجة مئوية، وهو ما يزيد عن 0.06 درجة عن الرقم القياسي السابق الذي جرى تسجيله يوم الأحد الموافق 21 يوليو.

تسجيل درجات حرارة غير مسبوقة على بعض دول العالم

ونقلت خدمة كوبرنيكوس عن علماء المناخ، أن سبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق يرجع إلى تغيرات المناخ بسبب حرق الوقود الأحفوري، وذلك على عكس العام الماضي الذي شهد أرقاما قياسية جديدة خلال أيام متتابعة، وذلك بسبب ظاهرة النينيو، مؤكدين أن الأمر لا يرتبط بهذه الظاهرة خلال شهر يوليو من العام الجاري.

وأوضح عالم المناخ بجامعة لايبتسيش الألمانية، كاستن هاوشتاين، أن يوم الإثنين الموافق 22 يوليو قد سجل رقماً قياسياً جديداً لأعلى درجة حرارة يتم رصدها على مستوى العالم، والذي لم يحدث منذ عشرات الآلاف من السنين.

وقال كاستن هاوشتاين، خلال الأيام القليلة الماضية، سجلت مدن في الصين وإندونيسيا و اليابان درجات حرارة غير مسبوقة على الاطلاق، بينما عانت دول الخليج من درجات حرارة مرتفعة، حيث وصل مؤشر الحرارة إلى أكثر من 60 درجة مئوية، فيما ارتفعت درجات الحرارة في أوروبا إلى أكثر من 45 درجة مئوية.

ما هي أسباب ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق؟

وقال عالم المناخ كاستن هاوشتاين، من المثير للدهشة كسر الرقم القياسي لدرجات الحرارة الآن على الرغم من أن العالم يمضي بشكل جيد نحو الحياد المناخي، ولم يعد يتأثر بظاهرة النينيو.

وبدأت خدمة كوبرنيكوس، في تسجيل درجات الحرارة منذ عام 1940، حيث شهد العام الماضي تجاوز المستوى القياسي على مدى أربعة أيام متتابعة في أوائل شهر يوليو عام 2023، كما شهد اليوم الأشد سخونة خلال شهر أغسطس عام 2016.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search