الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«عملية استيلاء»، تحرك من حملة ترامب يعرقل وصول هاريس إلى البيت الأبيض

 كاملا هاريس

كاملا هاريس

وداد العربي

A A

تقدمت حملة المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بشكوى إلى لجنة الانتخابات الاتحادية يوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس والمرشحة للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديموقراطي، لا يمكنها قانونيا استخدام الأموال التي جمعتها حملة إعادة انتخاب الرئيس جو بايدن المرشح السابق عن الحزب.

 

الرئيس بايدن يؤيد كامالا هاريس

أيد جو بايدن، الديمقراطي البالغ من العمر 81 عامًا، هاريس بعدما أنهى محاولته للفوز بولاية جديدة يوم الأحد الماضي. 

وسيطرت هاريس على حسابات حملة بايدن، وحسمت مساء الاثنين الترشيح بفوزها بتعهدات من أغلبية المندوبين الذين سيحددون المرشح في مؤتمر الحزب الديموقراطي الشهر المقبل.

 

حملة ترامب: «عملية استيلاء وقحة على الأموال»

الخلاف حول الحسابات، التي بلغت نحو 95 مليون دولار في البنوك بنهاية يونيو، يعتبر جزءًا من جهد متعدد الجوانب يبذله الجمهوريون لعرقلة محاولة هاريس لأن تصبح مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات.

وصف ديفيد وارينجتون، المستشار العام لحملة ترامب، تصرفات هاريس بأنها «عملية استيلاء وقحة على الأموال» وأشار إلى أنها بصدد ارتكاب «أكبر انتهاك لتمويل الحملات الانتخابية في التاريخ الأمريكي».

 

 استحواذ هاريس على المال يجب أن يكون سليماً

فيما قال سوراف غوش، المحامي في المركز القانوني للحملات الانتخابية، إن استحواذ هاريس على المال يجب أن يكون سليما نظرًا لأنها كانت بالفعل جزءًا من حملة بايدن كمرشحة لمنصب نائب الرئيس.

من غير المرجح أن يقوم منظمو الانتخابات بحل هذه القضية قبل الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر. وقالت لجنة الانتخابات الاتحادية إنها غير قادرة على التعليق على مسائل خاصة بالإنفاذ لم يتم حلها.

جمع التبرعات من حملة هاريس

صرحت حملة هاريس بأنها جمعت 100 مليون دولار منذ يوم الأحد عندما تنحى بايدن عن الترشح وأيدها، وهو ما يتجاوز حصيلة بايدن المتبقية في غضون أيام قليلة فقط. وتجاهلت حملتها الشكوى المقدمة للجنة الانتخابات الاتحادية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search