الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«البترول» تطرح مناقصة جديدة لشراء 5 شحنات غاز الشهر المقبل

الغاز - أرشيفية

الغاز - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

تخفيف الأحمال، تعمل الحكومة على تعزيز أرصد الغاز، حيث تطرح وزارة البترول والثروة المعدنية، مناقصة جديدة لاستيراد 5 شحنات غاز أغسطس وسبتمبر المقبلين، بهدف تأمين احتياج قطاع الكهرباء في مصر، بعد الإعلان عن وقف تخفيف الأحمال بشكل نهائي.

البترول مستمرون في طرح مناقصات بشكل دائم لاستيراد الغاز

وكشفت مصادر بوزارة البترول، عن طرح المناقصات سيكون بشكل دائم، لاستيراد الغاز لحين معاودة الإنتاج المحلي الارتفاع من جديد.

فيما أكدت المصادر لـ«الجمهور»، ارتفاع استهلاك الغاز الطبيعي لتوليد الكهرباء لـ162 ألف متر مكعب يومياً حالياً، مسجلا أعلى مستوى استهلاك في تاريخ مصر.

ارتفاع معدلات استهلاك الوقود خلال شهور الصيف

أشارت المصادر، إلى أن الهيئة العامة للبترول ستكون هي المسؤولة عن استيراد الغاز، مثل باقي المواد البترولية، فيما كانت قد اتفقت الحكومة يونيو الماضي على شراء 21 شحنة من الغاز المسال خلال أشهر الصيف الجاري، لكن طرح مناقصة جديدة يعني أن استهلاك الكهرباء من الغاز الطبيعي والمازوت زاد عن التوقعات الحكومية.

%12 زيادة في استهلاك الكهرباء الصيف الحالي 

ومن جانبه كشف الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن  الاستهلاك اليومي للطاقة في مصر تجاوز 37 جيجاواط، بزيادة 12% عن العام الماضي، مما يعني عجزاً قدره 4 جيجاواط، مضيفاً أن الحكومة ستسرع مشروعات الطاقة المتجددة للمساعدة في سد الفجوة وتقليل واردات الطاقة.

 

4.6 مليار قدم مكعب حجم إنتاج مصر من الغاز

وبلغ إنتاج مصر من الغاز الطبيعي نحو 4.6 مليار قدم مكعب يومياً فيما يبلغ الاستهلاك المحلي 6.2 مليار قدم مكعب بعجز يقدر بـ 1.6 مليار قدم مكعب يومياً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.