الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدير نقابة الصحفيين الفلسطينيين يكشف معاناة سكان غزة بعد اجتياح الاحتلال (خاص)

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تشهد مدينة خان يونس، أكبر اجتياح برى منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، تلك المدينة التي تعرضت لاجتياح برى منذ أشهر أخفى نسبة كبيرة من معالمها، ليعلن الاحتلال خلال الأيام الماضية بدء عملية اجتياح جديدة لتلك المدينة التي نزح لها معظم الفلسطينيين الذين كانوا يقيمون في مدينة رفح قبل اقتحامها.

ويؤكد لؤي الغول، مدير نقابة الصحفيين الفلسطينيين في غزة، أن الأوضاع الميدانية في شرق مدينة خان يونس صعبة للغاية، بعد أن عاد الناس إلى ركام منازلهم ومدارس الأونروا المدمرة وبعض المؤسسات التي قصفها الاحتلال ودمرها خلال اجتياحه للمدينة في المرة الأولى ودمر كل معالم المدينة وكل ما يوحى بالحياة ليتعرضوا مرة أخرى لاجتياح برى وقصف متواصل من آليات الاحتلال.

وأضاف الغول، في تصريحات خاصة لموقع "الجمهور" الإخباري، أن منطقة خان يونس مدمرة من قبل ودمرت بمئات الأطنان من القنابل التي ألقاها الاحتلال منذ أيام على تلك المناطق المتهالكة المدمرة التي خربتها إسرائيل بعقليتها التي تتسم بالدمار والانتقام من كل ما هو فلسطيني، متابعًا، "ستبقى فلسطين وسيبقى الفلسطينيون صامدون".

وتابع مدير نقابة الصحفيين الفلسطينيين في غزة، "هذا الاحتلال الغاشم باغت المواطن الفلسطيني الذي يحتمى بخيمة من القماش لا تقيه من برد الشتاء أو حر الصيف ولكن يلقى عليهم مئات الأطنان من القنابل، والناس هرعت ونزحت للمناطق الغربية من خان يونس ودير البلح التي تكدست بمليون و200 ألف مواطن ، وأصبح الناس لا يجدون مكان ينامون فيه أو يقومون بنصب خيمتهم فيه".

وتابع لؤي الغول، "المكان أصبح متكدسًا وممتلئًا في دير البلح بعد نزوح مئات الآلاف من خان يونس وهناك اكتظاظ رهيب لم تشهده أي مدينة على مدار التاريخ، خاصة أن مدينة دير البلح صغيرة ومواطنيها يعملون في الزراعة".

الاحتلال صنف خان يونس مدينة صفراء

وأوضح مدير نقابة الصحفيين الفلسطينيين في غزة، أن الاحتلال صنف خان يونس مدينة صفراء، وطالب المواطنين المتواجدين في مدينة رفح بالتوجه إلى خان يونس ولكن بحجج كاذبة وواهية يدمر الاحتلال ما تبقى ويقتل ويرعب الناس بشكل ممنهج وبعقلية هذا المحتل في خان يونس في الوقت الراهن، واصفًا عقلية الاحتلال بعقلية القتل والدمار التي تباغت المواطن وهو نائم لتقتله وتروعه.

واختتم لؤي الغول حديثه لـ الجمهور، قائلًا، إن الناس مشردون في الشوارع بخان يونس ولا يجدون مكان للنزوح، ومن بقى في المدينة لم يستطع الخروج، ويناشدون المؤسسات الدولية والصليب الأحمر بإخراجهم لأن دبابات وقناصة الاحتلال يطلقون النار والقذائف في كل اتجاه بخان يونس، ولا يوجد مياه ولا طعام لدى الفلسطينيين في خان يونس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search