الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الكهرباء» تكشف حقيقة فصل التيار عن مدينة أبو سمبل بعد العاصفة الترابية

عاصفة في أبو سمبل

عاصفة في أبو سمبل

إسلام التمساح

A A

مدينة أبو سمبل، كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن حقيقة انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة أبو سمبل السياحية في محافظة أسوان بسبب سوء الأحوال الجوية، والتي تعرضت لها المحافظة مساء أمس.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء في تصريح لـ«الجمهور»، إن شركة مصر العليا أقدمت بالفعل على فصل التيار الكهربائي عن محول يوفر التغذية الكهربائية لعدد 3 قرى، وبمجرد هدوء الأحوال الجوية أعادت الشركة تشغيل المحول الرئيسي لتعود الكهرباء مرة أخرى للقرى التي تم فصل التيار عنها.

وتعرضت مدينة أبو سمبل لتقلبات الطقس التي شهدتها المدينة السياحية، تسبب في حدوث عاصفة ترابية، فضلاً عن وجود رياح محملة بالأتربة وتساقط بعض الأمطار الخفيفة المتقطعة على أنحاء المدينة.

فصل التيار الكهربائي عن بعض المناطق في أسوان

في وقت سابق، قد وجه اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، بفصل التيار الكهربائي، في بعض المناطق حفاظاً على سلامة المواطنين، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية، جراء تداعيات سوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس التي تشهدها مدينة أبو سمبل السياحية.

جاء ذلك جراء تداعيات سوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس التي تشهدها مدينة أبو سمبل السياحية، من حدوث عاصفة ترابية، فضلاً عن وجود رياح محملة بالأتربة وتساقط بعض الأمطار الخفيفة المتقطعة على أنحاء المدينة.

إغلاق الحركة المرورية عن طريق أسوان أبو سمبل 

وقرر محافظ أسون وقف حركة الملاحة النهرية في مجرى بحيرة ناصر، بجانب إغلاق الحركة المرورية على طريق أسوان / أبو سمبل البرى بسبب التقلبات الجوية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search