الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«لوتس» تستهدف استثمار 900 مليون جنيه في زراعة بنجر السكر لزيادة توريده

ارشيفية

ارشيفية

شيماء حتحوت

A A

أعلنت شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي،  عن سعيها للحصول على تمويلات لاستكمال استصلاح واستزراع مزرعة الشركة بمساحة 3000 فدان.

وردت الشركة على استفسارات البورصة  المصرية، فى بيان، اليوم الأربعاء، حول ما نشر بعنوان «لوتس تعتزم استثمار 350 مليون جنيه في استصلاح الأراضي حتى الربع الأول من 2025»، أنها لم تحدد قيم التمويلات ولم يتم إجراء أي تعاقدات حتى الآن.

استهداف شركة لوتس استثمار 900 مليون جنيه في زراعة بنجر السكر

 وأكدت شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي أنها تستهدف استثمار 900 مليون جنيه فى زراعة بنجر السكر لزيادة عمليات توريده إلى المصانع خلال 2025، وفقًا لما قاله أيمن العبد العضو المنتدب للشركة لـ«البورصة».

 وقال العضو المنتدب لشركة لوتس، إن الشركة تخطط لزيادة الرقعة المزروعة من بنجر السكر إلى 10 آلاف فدان بعد ضخ تلك الاستثمارات، موضحًا أن هناك خطة لزيادة حجم الإنتاج من «بنجر السكر» بنسبة تتراوح بين 15% إلى 20% بتوريد 6 آلاف طن يوميًا لـ«مصنع الدقهلية للسكر» الذي يستهلك في اليوم نحو 24 ألف طن، كما يستهدف أن تصل نسبة التوريد 50% لمصنع «النوبارية للسكر».

 وأكد العضو المنتدب لشركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي أن الشركة تمتلك 4 آلاف فدان منها ألف فدان في مشروع مستقبل مصر، مشيرًا إلى أن الشركة قامت بزراعة نحو 20 ألف فدان.

 وقال إن المساحة المستصلحة في الوادي الجديد تبلغ 3 آلاف فدان موزعة بواقع 1500 فدان نخيل و1500 فدان محاصيل زراعية بتكلفة استثمارية تصل إلى 600 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الشركة تعمل حالياً على استصلاح 1560 فدانا على أن تنتهي منهم مطلع العام المقبل 2025.

 وأضاف العضو المنتدب أن الشركة تتبنى استراتيجية جديدة عبر جذب شركات كبرى لعقد اتفاقيات تعاون لتطوير الأراضي، موضحًا أن الشركة بصدد التعاقد مع شركة جهينة على تطوير ألف فدان خلال الفترة المقبلة.

وتابع: تخطط الشركة لتصدير النخيل من مشروعها الجديد «مزرعة رقية» بنهاية العام الجاري، أو مطلع العام المقبل، بهدف زيادة صادراتها لتصل إلى 20% من الإنتاج بدلا من 15% حاليًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search