الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«رجال الأعمال» تلتقي «الملحق التجاري الباكستاني» للترويج للفرص الاستثمارية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

إسلام التمساح

A A

التقى الدكتور محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، بالمستشار التجاري لدولة باكستان بالقاهرة، أسد خان أفريدي، الملحق التجاري والاستثماري لمصر وليبيا وتشاد بالسفارة الباكستانية بالقاهرة، لبحث فرص ومجالات التعاون المشترك في تنمية التجارة والاستثمار المتبادل في مختلف المجالات.

«رجال الأعمال المصريين» ترحب بالتعاون مع باكستان

ومن جانبه، رحب الدكتور محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، بالتعاون مع السفارة الباكستانية بالقاهرة، من أجل وضع خطة عمل للترويج لفرص الاستثمار وزيادة التبادل التجاري، مشيرًا إلى أن السوق المصرية تتيح آفاق أوسع للاستثمار وتنمية الأعمال والتجارة في ظل اهتمام الدولة بترشيد الاستيراد ودعم الصناعات الوطنية وزيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد.

رجال أعمال المصريين، نستهدف توطين الصناعة المحلية

وأكد يوسف، أن توجه الدولة نحو توطين الصناعات والمنتجات التي لا تُصنع محليًا، خلق  فرص استثمارية جاهزة ومجالات تعاون في نقل الخبرات والتكنولوجيا في نحو 152 فرصة استثمارية متاحة حاليًا حيث يمكن للمستثمرين الباكستانيين استغلالها، مشيرًا إلى أهمية التعاون السياحي والترويج للسياحة الدينية في مصر من خلال استضافة الإعلاميين الباكستانيين.

مصر بوابة المستثمرين الباكستانيين للسوق الإفريقي 

ولفت  المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، إلى أن مصر تُعد بوابة المستثمرين الباكستانيين للسوق الإفريقية والعربية بسبب اتفاقيات التجارة الحرة، بينما تعتبر باكستان بفضل اتفاقية التجارة الحرة مع الصين بوابة المستثمرين في مصر للتصدير إلى قارة آسيا.
ومن جانبه، أكد المستشار التجاري الباكستاني أسد خان أفريدي، رغبة المستثمرين الباكستانيين في تعزيز الاستثمار وزيادة حجم التجارة مع مصر في قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة، وتصنيع الإطارات والآلات والمعدات الهندسية، وفي القطاع السياحي، وكذلك في قطاع المعدات الطبية والأدوية.

400 مليون دولار حجم  التبادل التجاري بين مصر وباكستان

وأوضح أفريدي، أن بلاده تصدر للعالم سنويًا أدوية وأجهزة طبية ما قيمته نصف مليار دولار، مشيرًا إلى ان حجم التبادل التجاري بين مصر وباكستان بلغ العام الماضي نحو 400 مليون دولار، منها 300 مليون دولار صادرات مصرية و100 مليون دولار واردات.

الاتفاق علي اجتماعات افتراضية مع المنظمات الباكستانية المماثلة

هذا، وتم الاتفاق على عقد مجموعة من الاجتماعات الافتراضية لجمعية رجال الأعمال المصريين مع منظمات الأعمال المناظرة في باكستان لتحديد الرؤى المشتركة وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، إلى جانب تنظيم يوم دولي لباكستان لعرض الإمكانيات وفرص التعاون المتاحة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.