الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3 قرارات من محافظ القاهرة لتشجير محاور المحافظة

أرشيفية

أرشيفية

محمد الداوي

A A

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بإصدار توجيه عام إلى المحافظين بمنع تحويل أي منطقة خضراء إلى منطقة تجارية، وتشجير محاور القاهرة الكبرى وعواصم المحافظات، ضمن المبادرة الرئاسية “100 مليون شجرة”.

وطالب رئيس مجلس الوزراء، بسرعة البدء في تنفيذ نموذج من خطة التشجير لتعميمها في كل المحاور المستهدفة، تحت إشراف الاستشاريين، و في هذا الصدد اتخذت محافظة القاهرة عدة خطوات لتشجير الميادين والتصدي للتقليم الجائر للأشجار أبرزها 

إقامة مشتل على مساحة 3 أفدنة بمصر الجديدة 

وتابع الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أعمال إقامة مشتل نباتات مصر الجديدة بحي النزهة على مساحة 3 أفدنة في إطار الجهود الى تبذلها محافظة القاهرة لزيادة الرقعة الخضراء بها وتحسين جودة الهواء، والحد من مخاطر الاحتباس الحرارى والتغيرات المناخية.

إقامة مشتل بكل حي

وطالب محافظ القاهرة، رئيس هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة بسرعة الانتهاء من إقامة المشتل، وإقامة مشتل بكل حي، على أن يتم بيع الأشجار فيه بأسعار رمزية للمواطنين ليتمكنوا من زراعتها والعناية بها.

منع قطع الأشجار بكل أحياء العاصمة

وأصدر محافظ القاهرة، قرارًا بمنع قطع الأشجار بكل أحياء العاصمة، أو التقليم الجائر لها نهائيا والرجوع لرأى اللجنة التي قام بتشكيلها في حالة الحاجة لنقل أشجار ويكون ذلك تحت إشراف وزارة البيئة.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.