السبت، 05 أكتوبر 2024

09:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«العليا للحج» تكشف تفاصيل وأسعار عمرة المولد النبوي

العمرة

العمرة

نشوى حسن

A A

كشف ناصر تركي، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة المصرية، عن تفاصيل رحلات عمرة المولد النبوي الشريف لهذا العام.

وأكد في تصريحات خاصة لـ «الجمهور» أن رحلات عمرة المولد النبوي الشريف تبدأ في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، مشيرًا إلى أن الأسعار تبدأ من 25 ألف جنيهًا، ولا تختلف عن أسعار العام الماضي.

وأوضح عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن مدة رحلات العمرة تتراوح بين 9 إلى 14 يومًا.

ناصر تركي، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة

ضوابط عمرة المولد النبوي الشريف

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة السياحة والآثار عن ضوابط رحلات العمرة لموسم 1445هـ، حيث اعتمد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة، عقب قيام اللجنة العليا للعمرة والحج بالانتهاء منها.

وتضمنت الضوابط قواعد وإجراءات عامة واشتراطات خاصة بالمعتمرين قبل أداء مناسك العمرة وبعدها، وكذلك قواعد واجراءات خاصة بالشركة السياحة المنفذة لرحلات العمرة، وقواعد وإجراءات خاصة بالإقامة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما تضمنت الضوابط القواعد الخاصة بالوكلاء وشركات الطيران الخاصة، وكذلك القواعد الخاصة بالوكيل الملاحي السياحي، وأخرى خاصة بالتعاقدات مع المؤسسات السعودية الوكيلة، بالإضافة إلى الإجراءات التنفيذية الخاصة بالتعامل على البوابة المصرية للعمرة وفقًا لأحكام القانون رقم 72 لسنه 2021 بشأن البوابة المصرية للعمرة والمنظم لأعمالها.

وورد بالضوابط أيضاً ضرورة التزام شركة السياحة بالإجراءات والضوابط الصحية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية وكذا المملكة العربية السعودية، وتقديم كافة الإقرارات والشهادات الصحية الخاصة بالمعتمرين بشأن موسم العمرة لهذا العام.

ويوافق المولد النبوي الشريف يوم 12 ربيع الأول لعام 1445 هجريًا، الأربعاء 27 من سبتمبر 2023.

search