الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«النويس الإماراتية» تنتهي من تنفيذ 80% لمحطة الطاقة الشمسية بكوم أمبو

ألواح الطاقة الشمسية - أرشيفية

ألواح الطاقة الشمسية - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

طاقة جديدة، انتهت شركة النويس الإماراتية، من تنفيذ 80% من محطة الطاقة الشمسية بمدينة كوم أمبو في أسوان.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة الجديدة، في تصريح لـ«الجمهور»، إن الوزير سيفتتح المشروع بشكل رسمي أكتوبر المقبل، على أن تضخ الشركة ما يقارب من 500 ميجاوات بنهاية نوفمبر المقبل 2024.

توليد الطاقة وإدخالها لمنظومة الكهرباء هدف رئيسي للحكومة

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن سعي الحكومة تسريع وتيرة العمل وتنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، بهدف توفير ما يقارب من 4 جيجاوات بنهاية صيف 2025، مضيفاً: مستمرون في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات طاقة جديدة ومتجددة.

من جانبه أثنى حسين النويس رئيس مجلس إدارة شركة AMEA POWER  على التعاون القائم بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة والشركة والمتمثل في عدد من المشروعات المتمثلة في مشروع محطة ابيدوس للطاقة الشمسية بأسوان قدرة 500 م.و. والمقرر الانتهاء منه في سبتمبر من هذا العام .

قدرات إضافية تدخل مصر قريباً بشراكة إماراتية

وأكد «النويس» أن محطة أموتوب لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح قدرة 500 م.و. براس غارب والمقرر الانتهاء منها في صيف 2025، وكذلك مشروع AL.KIMYIA  للهيدروجين الأخضر بقدرة 2500 م.و. من الطاقات المتجددة.

وأعرب عن استعداد الشركة لزيادة حجم استثماراتها فى مصر والتعاون مع قطاع الكهرباء وجارى الاتفاق على مشروعات جديدة بقدرات تصل إلى 2500 م.و. من الطاقات المتجددة من شمسى ورياح.

جدير بالذكر أن شركة النويس تعد من أوائل المستثمرين والمطورين اللذين قاموا بالتوقيع على الاتفاقية الإطارية للهيدروجين الأخضر خلال فعاليات مؤتمر COP27.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search