الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الصحة» تحقق في واقعة صرف أدوية لغير المرضى بمستشفى بولاق الدكرور (صور)

وزير الصحة والسكان

وزير الصحة والسكان

تسنيم جمال

A A

أجرى الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، جولة ميدانية مفاجئة بعدد من مستشفيات محافظة الجيزة، في إطار حرصه على متابعة سير العمل ميدانيًا والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

تفقد مستشفى أم المصريين العام

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير بدأ جولته المفاجئة بتفقد مستشفى "أم المصريين العام"، حيث تفقد أماكن انتظار المرضى وأقسام الطوارئ، والنساء والولادة، والصيدلية، معربًا عن استيائه من ملاحظة سوء حالة النظافة العامة بالعيادات، وتكدس تقديم الخدمات الطبية داخل أحد مبانِ المستشفى نظرًا لخضوع بقية المباني للتطوير.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير وجه قطاع الطب العلاجي، بسرعة إرسال لجنة لمستشفى أم المصريين؛ لوضع خطة عاجلة لإعادة تشغيل المستشفى وتنظيم الخدمات الطبية المقدمة بمختلف التخصصات، لحل مشكلة التزاحم والتكدس بين المواطنين، فضلاً عن توفير أسرة رعاية مركزة، لحين الانتهاء من تطوير المستشفى.

صرف الأدوية لغير المرضى في مستشفى بولاق الدكرور

وأضاف متحدث الوزارة، أن الوزير تابع جولته المفاجئة بتفقد مستشفى بولاق الدكرور، وأسفر المرور على صيدلية المستشفى عن ضبط واقعة صرف أدوية بالصيدلية لشخص غير المريض المتواجد بالمستشفى.

وبناءً عليه، وجه الوزير بالتحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، كما وجه الوزير بإرسال لجنة وإجراء عملية جرد للصيدلية من المنصرف والمخزون وفقًا للمستندات الرسمية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، إن الوزير تفقد أيضًا أعمال الإنشاء والتطوير الجارية بالمبنى الجديد لمستشفى بولاق الدكرور للوقوف على معدلات الإنجاز، مشددًا على سرعة الانتهاء من إنشاء المبنى وفقًا للجداول الزمنية المحددة، للبدء في تجهيزه ودخوله الخدمة الطبية.

شكاوى المرضى من تكدس وزحام بمستشفى «الوراق المركزي»

وتابع متحدث الصحة، أن الوزير استكمل جولته بتفقد مستشفى "الوراق المركزي"، حيث تفقد الوزير سيارة الإسعاف المتمركزة بجوار المستشفى والتأكد من توافر الفرق الإسعافية بها، والقيام بتجربة عملية للوقوف على مدى استعداد السيارة والفرق لسرعة الاستجابة للبلاغات ونقل المرضى.

وأشار «عبد الغفار» إلى أن الوزير تفقد قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى الوراق المركزي، والعيادات بمختلف التخصصات، حيث استمع الوزير إلى المرضى وذويهم، للوقوف على الخدمات المقدمة لهم، واحتياجاتهم.

واستمع الوزير إلى شكوى ذوي المرضى من تكدسهم وتدافعهم أمام بوابات القسم بسبب عدم السماح لهم بالدخول، وبسؤال الوزير للقائمين على المستشفى والفريق الطبي للتحقق من الواقعة، تبين تأخر موعد الزيارات لمدة نصف ساعة لقيام الفريق الطبي بالتعامل مع حالة مريض أصيب بفشل في عضلة القلب ومحاولة الفريق الطبي لإنقاذه، مما استدعى تأخير موعد الزيارة، حيث أكد الوزير للمواطنين أهمية حفاظهم على راحة وخصوصية جميع المرضى في ظل أي طارئ داخل القسم المحتجز به ذويهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.