الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

احتجاجات ضد مشاركة منتخب جيش الاحتلال في أولمبياد باريس 2024

ملصقات مكتوب عليها "لا أولمبياد لإسرائيل"

ملصقات مكتوب عليها "لا أولمبياد لإسرائيل"

أسامة إبراهيم

A A

يخطط نشطاء مؤيدون لفلسطين، اليوم الأربعاء، لتنظيم احتجاجات من مدرجات ملعب بارك دي برانس، بالعاصمة الفرنسية باريس، عندما يلعب منتخب كرة القدم التابع لكيان الاحتلال الإسرائيلي للرجال مع منتخب مالي، في المباراة الافتتاحية لدورة الألعاب الأولمبية - أولمبياد باريس 2024.

احتجاج سلمي ضد "الإبادة الجماعية" في غزة.

وقالت سوزان شيلدز، حسبما ذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية، من منظمة أوروبا الفلسطينية، وهي منظمة ناشطة فرنسية: سيكون هناك احتجاج سلمي داخل الملعب ضد حرب «الإبادة الجماعية» التي ترتكبها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن منتخب الاحتلال هو المنتخب الوحيد الذي سيحظى بحماية على مدار الساعة من الشرطة الفرنسية في الألعاب، مع "لواء بحث وتدخل" للقيام بدوريات بين المشجعين قبل المباراة مساء اليوم الأربعاء.

منتخب الاحتلال يتخذ إجراءاته الاحترازية في أولمبياد باريس 

وفي سياق متصل، قال توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، إن المنتخب الإسرائيلي اعتاد على جلب أمنه الخاص معه إلى دورات الألعاب الأولمبية منذ مقتل الرياضيين الإسرائيليين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1972 في ميونخ.

وقال باخ، "الرياضيون الإسرائيليون منذ عام 1972 كانوا يتخذون دائمًا تدابير أمنية إضافية خاصة بهم، وهذا ما فعلوه هذه المرة أيضًا وهم يشعرون بالارتياح في هذا الوضع".

 اللجنة الأولمبية لن تسمح بتصرفات تساهم في تسييس الألعاب

وأوضح باخ، إن اللجنة الأولمبية الدولية لن تسمح بتصرفات تساهم في تسييس الألعاب، مضيفًا: "لدينا لجنتان تنظيميتان وطنيتان. 

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، «لقد استفادت اللجنة الوطنية المنظمة الفلسطينية بشكل كبير، لأن فلسطين ليست دولة عضو معترف بها في الأمم المتحدة، ولكن اللجنة الأولمبية الوطنية الفلسطينية هي لجنة أولمبية وطنية معترف بها وتتمتع بالمساواة في الحقوق والفرص على قدم المساواة مع جميع اللجان الأولمبية الوطنية الأخرى".

وجود أمني مكثف في المنطقة المحيطة بالملعب تحسبا لأي احتجاجات

وأوضح مصدر بوزارة الداخلية الفرنسية، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس، أنه لا يوجد تهديد محدد لمباراة كرة القدم بين إسرائيل ومالي، والتي سيحضرها وزير الداخلية جيرالد دارمانين، مشيرًا إلى وجود أمني مكثف في المنطقة المحيطة بالملعب تحسبًا لأي احتجاجات.

 الرئيس الإسرائيلي يحضر حفل الافتتاح في أولمبياد باريس 2024

وسيكون الرئيس الإسرائيلي، إسحق هرتسوغ، موجود أيضًا في باريس لحضور حفل الافتتاح، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس، وسوف يشارك أيضًا في احتفال تذكاري لإحياء ذكرى مرور 52 عامًا على الهجوم على الرياضيين الإسرائيليين خلال أولمبياد ميونخ 1972.

يًذكر أن الرياضيين الفلسطينيين الثمانية المشاركون في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، وصلوا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء إلى مطار شارل ديجول، استعدادًا للمشاركة في النسخة الحالية من الدورة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.