الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

10 توجيهات من محمد جبران لمديريات العمل، ونشاط مكثف خلال 10 أيام «إنفوجراف»

وزير العمل محمد جبران

وزير العمل محمد جبران

أحمد عجاج

A A

نشرت وزارة العمل اليوم الأربعاء «إنفوجراف» بشأن نشاط الوزارة، خلال 10 أيام ماضية، حيث بدأت هذه الفترة بإلقاء وزير العمل محمد جبران بيان الوزارة أمام اللجنة البرلمانية المختصة بمناقشة بيان «الحكومة الجديدة»، ليعرض خارطة طريق العمل خلال الفترة المقبلة.

وأوضح «الإنفوجراف» نشاطًا ملحوظًا في الاستجابة لمطالب المواطنين على أرض الواقع، والتواجد في مواقع الأحداث، وتكثيف الجهود بالتواصل مع العمالة غير المنظمة «تراحيل»، المتواجدين وسط الميادين ومواقع التجمعات بالقاهرة لحصرهم وتسجيلهم، لتقديم الخدمات لهم.

والتقى وزير العمل محمد جبران خلال هذه الفترة أيضا بعدد من الوزراء في مؤتمرات ولقاءات مختلفة منهم وزراء «النقل والصناعة، والتضامن، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والبترول»، كذلك رئيس اتحاد الصناعات المصرية، لبحث الملفات المشتركة.

وكانت هناك 10 توجيهات واجبة التنفيذ إلى مديريات العمل بالمحافظات، للقيام بدورهم في تقديم الخدمات للمواطن بشكل لائق وكريم، ومراقبة تطبيق قوانين وقرارات العمل داخل المنشآت، بالإضافة إلى اصدار توجيهات إلى مكاتب التمثيل العمالي بالخارج، بتكثيف الجهود بالتواجد وسط العمالة المصرية والجاليات هناك.

كما أجري وزير العمل لقاءات عربية وإفريقية ودولية، لتعزيز التعاون، وتنفيذ الخطط والبرامج المشتركة.

وكان هناك اهتمام بارز بملف تطوير منظومة التدريب المهني، بهدف صناعة مواطن مصري ماهر ومدرب قادر على التجاوب مع متطلبات سوق العمل في الداخل والخارج.

وترأس الوزير محمد جبران اجتماع مجلس إدارة صندوقي «طوارئ العمال» و«تمويل التدريب والتأهيل» للاستمرار في دورهما في تقديم الحماية الاجتماعية للعمال، لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما وجه الوزير، بإيقاف نشاط عدد من شركات إلحاق العمالة إلى الخارج، لعدم التزامها بتطبيق القانون.

إلى «الانفوجراف»:

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search