الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

23.62 مليار دولار، إيرادات وأرباح ألفابت تتجاوز التوقعات بالربع الثاني

شركة جوجل

شركة جوجل

شهيرة أحمد

A A

سجلت شركة ألفابت، المالكة لجوجل ويوتيوب، زيادة ملحوظة في أرباحها وإيراداتها خلال الربع الثاني من العام، والتي أظهرت نموًا قويًا متجاوزة التوقعات بفضل الطلب القوي على خدمات الحوسبة السحابية والإعلانات على محرك البحث جوجل.

نتائج مالية قوية للشركة مقارنة بالعام السابق

أظهرت النتائج المالية للشركة أن صافي الربح بلغ 23.62 مليار دولار للربع المنتهي في 30 يونيو، مقارنة بـ18.37 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق 2023.

وأعلنت ألفابت في بيانها أمس الثلاثاء، أن المبيعات باستثناء المدفوعات للشركاء بلغت 71.36 مليار دولار في الربع الثاني، متجاوزة توقعات المحللين البالغة 70.7 مليار دولار وفقًا لبلومبرج.

أداء سهم ألفابت خلال 3 أشهر

بلغت ربحية سهم "ألفابت" 1.89 دولار، مقارنة بتوقعات بـ 1.84 دولار للسهم خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو. وارتفعت أسهم "ألفابت" بنسبة 2.9% في تعاملات ما بعد الإغلاق، بعد أن أنهت جلسة الاثنين على استقرار عند 181.79 دولار.

نمو الإيرادات بشكل تجاوز التوقعات

ارتفع إجمالي إيرادات ألفابت بنسبة 14% على أساس سنوي ليصل إلى 84.74 مليار دولار، متجاوزة التوقعات البالغة 84.19 مليار دولار.

وسجلت إيرادات إعلانات "جوجل" 64.6 مليار دولار، مقابل توقعات بـ 64.5 مليار دولار، فيما سجلت إيرادات "جوجل كلاود" 10.35 نحو  مليار دولار، متجاوزة التوقعات البالغة 10.2 مليار دولار.

أداء إعلانات يوتيوب خلال نفس الفترة 

رغم نمو إيرادات إعلانات يوتيوب الفصلية بنسبة 13% على أساس سنوي، إلا أنها جاءت أقل من التوقعات، حيث حققت 8.7 مليار دولار، مقابل توقعات بـ 8.9 مليار دولار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search