الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أفضل استثمارات لتحقيق عوائد مجزية وسط تحديات اقتصادية

أفضل الاستثمارات لتحقيق عوائد مجزية

أفضل الاستثمارات لتحقيق عوائد مجزية

شهيرة أحمد

A A

يشهد العالم في الوقت الحالي ظروف اقتصادية متقلبة، مما يدفع بالكثيرين للبحث عن أفضل السبل لتنمية أموالهم وتحقيق عائدات مجدية.

كما يشهد سوق الاستثمار في مصر تنوعًا كبيرًا في الفرص المتاحة، مما يجعل المستثمرين في حيرة من أمرهم لاختيار أفضل وسيلة لتنمية أموالهم، بدءًا من الاستثمار في الأسهم والذهب والعقارات، وصولًا إلى الاستثمار في الشهادات والودائع البنكية.

تنويع  مجالات الاستثمار لحماية الأموال وتحقيق عوائد مجزية

وفي هذا السياق، نصح العديد من الخبراء الماليون، بضرورة تنويع  مجالات الاستثمار لحماية الأموال وتحقيق عوائد مجزية على المدى الطويل والقصير، مع مراعاة أهداف الفرد واحتياجاته المالية.

أفضل الاستثمارات الآمنة والمربحة في عام 2024

ويستعرض الجمهور الإخباري من خلال السطور التالية، أفضل الاستثمارات الآمنة والمربحة في عام 2024، وفقًا للخبراء الاقتصاديون والماليون، وهي كالتالي:

الاستثمار في الأسهم

يُعدّ الاستثمار في الأسهم، سواء بمبالغ صغيرة أو كبيرة، استراتيجية ذكية لتحقيق عائدات وأرباح مجزية على المدى الطويل. وتختلف هذه الاستراتيجية عن المضاربة التي تهدف إلى تحقيق أرباح سريعة، بينما يركز الاستثمار على بناء ثروة مستدامة بمرور الوقت.

لذلك، يُنصح بتنويع الاستثمارات في شركات مختلفة بدلاً من التركيز على شركة واحدة، خاصة للمبتدئين في مجال الاستثمار. 

ولتسهيل الأمر، يمكن اللجوء إلى شراء وثائق صناديق الاستثمار أو الاستعانة بخدمات المتداولين المحترفين لإنشاء محفظة استثمارية تتناسب مع أهدافك واحتياجاتك.

الاستثمار في الذهب

برز الذهب في أواخر عام 2024 كخيار استثماري أكثر جاذبية، خاصة على المدى الطويل. ويرجع ذلك لعدة عوامل، من أهمها دوره كملاذ آمن في فترات عدم اليقين الاقتصادي. 

ونظرًا لسهولة تحويله إلى سيولة خلال وقت قصير، يُعدّ الذهب أداة قيمة لتنويع أي محفظة استثمارية.

الاستثمار في العقارات

يُعدّ الاستثمار العقاري في مصر حاليًا خيارًا آمنًا نسبيًا، وذلك بفضل استقرار أسعار العقارات بشكل عام.

وتُشير التوقعات إلى أنّه أحد أكثر الاستثمارات نجاحًا على المدى الطويل، نظرًا لوجود طلب متزايد على الوحدات السكنية، حيث تُقدّر السنوية بـ 600 ألف وحدة، بينما يتمّ توفير ما يقرب من 3 ملايين وحدة جديدة سنويًا في مختلف أنحاء البلاد.

يُتيح تأجير العقار أو بيعه تحقيق أرباح جيدة على المدى الطويل، تفوق عائدات ادخار الأموال في الحسابات البنكية أو شهادات الاستثمار.

ومع ذلك، لا يخلو الاستثمار العقاري من بعض العيوب حيث يصعب بيع العقار بسرعة، حيث يتطلب الأمر فترة زمنية قد تصل إلى 5 سنوات لتحقيق أرباح تُغطي تكاليف الشراء.

الاستثمار في الودائع وشهادات الاستثمار البنكي

يُعد الاستثمار في الودائع وشهادات الاستثمار البنكي أحد أكثر الخيارات أمانًا لتنمية الأموال، حيث يتميز بمعدل مخاطر شبه معدوم.

تُقدم شهادات الاستثمار المقدمة من بنكي الأهلي المصري ومصر، وهما من أكبر البنوك الحكومية في مصر، عائدًا سنويًا مُجزياً يصل إلى 27%، بينما يتمتع أصحابها بمرونة استلام العائد شهريًا بنسبة 23.5%.

تُعد هذه الشهادات خيارًا مثاليًا لأصحاب المعاشات التقاعدية والأسر التي تبحث عن مصدر دخل شهري ثابت، خاصةً مع قلة خبرتهم أو رغبتهم في الاستثمار في أدوات مالية أخرى ذات مخاطر أعلى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.