الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المطربة سيلين ديون تعود للغناء في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

المطربة سيلين ديون

المطربة سيلين ديون

مصطفى شلي

A A

بعد غياب عن الساحة لمدة عامين، تستعد الفنانة الكندية سيلين ديون، للغناء على مسرح أولمبياد باريس 2024 في حفل غنائي ضخم في فعاليات الافتتاح، يوم الجمعة المقبل.

أنا على قيد الحياة».. سيلين ديون تقاوم أحزانها بإطلالة جديدة (صور)
 الفنانة الكندية سيلين ديون

ويقام حفل الافتتاح على شكل عرض بحري على طول نهر السين، ويبلغ ذروته بالقرب من «تروكاديرو»، في مواجهة برج إيفل، وسيعرض الحفل الذي سيقام خارج الملعب لأول مرة في التاريخ، المواقع الشهيرة في باريس وسيجمع 3500 ممثل وراقص وعازف موسيقي.

فيلم سينمائي عن حياة المطربة العالمية سيلين ديون بعنوان
سيلين ديون

وشوهدت سيلين ديون في فندق «رويلا مونسو»، والذي تقضي فيه أيضًا ليدي جاجا وقتها قبل الأولمبياد، وكانت سيلين قد أعلنت عن إلغاء جميع حفلاتها في 2022 بسبب إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس والتي أثرت بشكل سلبي على أحبالها الصوتية حتى لم تعد قادرة على الغناء.

والجدير بالذكر أن "سيلين" قد غنت في الأولمبياد من قبل في عام 1996، حين أقيمت في أتلانتا في الولايات المتحدة، وكان أعلى الحفلات مشاهدة في التاريخ، حاصدًا 3.5 مليار مشاهد حول العالم.

من هي سيلين ديون

أطلقت أول ألبوم باللغة الإنجليزية لها سنة 1990 وهو (Inison) الذي أكسبها شهرة كبيرة في أمريكا الشمالية وسائر البلدان المتحدثة بالإنجليزية في العالم. ديون حائزة على جائزة غرامي وجائزة جونو. سيلين ديون متزوجة من مدير أعمالها الملياردير الكندي سوري الأصل رينيه انجيليل منذ عام 1994. بدأت الغناء في العقد 1980 في فرنسا، واشتهرت عالمياً في العقد 1990. أصدرت أول ألبوم لها في عام 1981 باللغة الفرنسية وهو "La Voix du Bon Dieu"، وبعد عام شاركت في مسابقة موسيقية في طوكيو، اليابان وحصلت على الجائزة الأولى. في عام 1987 أنتجت ألبوماً آخراً باسم "Incognito" والذي حقق نجاحاً كبيراً. في عام 1988، بعد أن عاشت في سويسرا لفترة، شاركت في مسابقة يوروفيجن للأغاني (Eurovision Song Contest) التي أقيمت هناك، واستطاعت الفوز فيها ممثلة سويسرا. أطلقت أول ألبوم باللغة الإنجليزية لها في عام 1990 وهو "Unison" الذي اكسبها شهرة عالمية.

بعد عودتها إلى أمريكا الشمالية، عملت في الولايات المتحدة الأمريكية وقامت بعدة أعمال موسيقية منها أغنية لفيلم ديزني الجميلة والوحش. ومما زاد من شهرتها عالمياً أغنية "My Heart Will Go On" التي سجلتها لفيلم تيتانك في عام 1997.

كان لها ثلاثة من الأغاني التي احتلت مرتبةً أولى في عالم الأغنية، وهي The Power of Love وBecause You Loved Me وI’m Your Angel .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search