الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الهمجى» غلب «الجوكر» و«تخاريف» محمد صبحى ورطت تاريخ «ونيس»

محمد صبحي

محمد صبحي

ندى يوسف

A A

«الجوكر أصبح خرافة»، في لحظة واحدة نجح الفنان محمد صبحي في هدم تاريخه الفني، وتحول إلى فنان يستغل ارتباط الجمهور به وأعماله لكسب تعاطفهم وتزوير الحقيقة، بعدما حاول أن يطلب من الشركة المتحدة 3 ملايين جنيه إضافية على المبلغ المتفق عليه لشراء حقوق مسرحية «عيلة اتعمل لها بلوك»، وعندما رفضت الشركة المتحدة وطالبته بالالتزام بالعقد المبرم بينهم، حاول التشهير بها على منصات مواقع التواصل الاجتماعي وتعمد قلب الحقائق.

وشوه محمد صبحي تاريخ «بابا ونيس»، الذي ارتبط به الكثير من الأجيال من أعمار مختلفة، بادعاءاته بشأن حذف عدد من مشاهد مسرحية «عيلة اتعمل لها بلوك»، وتغيير النص المتفق عليه،  والتي أثبتت الشركة المتحدة بالمستندات أنها مجرد «تخاريف»، حتى يصل إلى مقصده الأساسي وهو زيادة المبلغ المتفق عليه من 2 مليون إلى 5 ملايين جنيه.

وحاول «صبحي» تضليل الحقيقة وتزييف الواقع، من خلال منشور نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مؤكدا أن مسرحيته «عيلة اتعمل لها بلوك» تعرضت للاغتيال.

وكتب: «اعتذر للجمهور الحبيب تم اغتيال عيلة أتعمل ليها بلوك وتم ضرب بنود العقد، وأهمها عدم قطع المُصنف الفني بإعلانات سوى بين الفصلين».

محمد صبحي يشوه تاريخ «بابا ونيس» بادعاءاته

وأضاف: «عدم حذف أي كادر ولا لقطة ولا جملة، ولا تعليق الصوت»، إلا بموافقة كتابية من الفنان محمد صبحي.

واستطرد: «تم تجاوز كل الحدود واُغتالت المسرحية بعدم احترام الجمهور وإعلانه موعد البث قبلها بأسبوع، ولكن القناة أذاعت المسرحية في أسوأ موعد، حتى الرابعة صباحًا الثلاثاء 23 يوليو 2024»، دون علم الفنان محمد صبحي، وعلق عليه: «وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية».

تعليق المتحدة على تصريحات محمد صبحي

وأزاحت الشركة المتحدة الستار، وكشفت حقيقة ادعاءات محمد صبحي، موضحة أنه هو من أخل بالتعاقد، وشددت بأنها ستلجأ للقضاء المصري وستتخذ الإجراء القانوني اللازم ضده.

وجاء في البيان: «إيمانًا من الشركة «المتحدة» للخدمات الإعلامية، بدورها الأبرز في دعم الإبداع والفن المصري، والحفاظ على جودته وريادته؛ بما يليق بعظمة الشعب المصري، واحترام فنانيه، والحفاظ على مقام الأساتذة الرفيع، فقد تابعت الشركة، باستغرابٍ وتعجّب؛ تصريحات الفنان القدير محمد صبحي، التي ادّعى فيها عبر صفحته الرسمية، ما وصفه بـ«اغتيال» مسرحيته «عيلة اتعمل لها بلوك»، عبر ادّعائه الإخلال ببنود العقد المبرم بينه وبين الشركة».

وأضافت: «وقد آثرت الشركة الصمت في الساعات الماضية، حفاظًا على «مصداقية» فنان مصر الكبير، واحترامًا لقدره لدى الشركة، والذي اضطرها لقبول عرض مسرحية لديها الكثير من التحفظات على جودة محتواها؛ بشهادة المتخصصين الكبار من زملاء جيل الأستاذ «محمد صبحي» ومقامه، أو من أجيال أخرى، وقبلتها الشركة، مراعاةً لخصوصية حالته، وحفاظًا على وجود اسمه الرفيع على الشاشات المصرية بما يراه مناسبًا لنفسه، وقناعةً بأن الشركة المتحدة هي الباب المفتوح بالمحبة والتقدير والاحتواء لكل المبدعين المصريين مهما تغيّرت قدراتهم».

وتابعت: «ولكن؛ فوجئت الشركة بإعلان الفنان الكبير، اتخاذ الإجراءات القضائية ضدها، في وقائع «غير صحيحة» كُلّيةً، وذلك رغم التزام الشركة «الصمت»، أمام كل ما سبق، في مشهدٍ غريب، استدعى اضطرار «المتحدة» إعلان الحقائق للرأي العام، بكل شفافية، احترامًا للجمهور المصري، واحترامًا لفنانيه الكبار، وحفاظًا على حق الشركة والعاملين المحترمين فيها لخدمة الفن والإبداع في مصر، في الرد على الادعاءات السالف ذكرها، وعليه نؤكد التالي».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search