الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الشرطة الأمريكية تعترض وقفة احتجاجية أمام الكونجرس ضد زيارة نتنياهو (فيديو)

مظاهرات مطالبة بابرام صفقة تبادل الاسري

مظاهرات مطالبة بابرام صفقة تبادل الاسري

مارسيل أيمن

A A

نظم متظاهرون ضد العدوان على غزة، اليوم الأربعاء، اعتصاما من أمام الكونجرس قبل خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فيه، فيما قامت شرطة الكابيتول باعتقال عدد من المتظاهرين.

وصول نتنياهو إلى واشنطن

وصل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن يوم الإثنين الماضي في زيارة تستغرق عدة أيام تشمل اجتماعات مع الرئيس جو بايدن، ودونالد ترامب، وخطاب أمام الكونجرس. 

منظمة صوت اليهود من أجل السلام

وبتنظيم من منظمة صوت اليهود من أجل السلام، سيطر المتظاهرون الذين يرتدون قمصانًا حمراء متطابقة مكتوب عليها "ليس باسمنا" على قاعة مبنى كانون، وهم يهتفون "دعوا غزة تعيش!"

وبعد حوالي نصف ساعة من التصفيق والهتاف، أصدر ضباط من شرطة الكابيتول الأمريكي عدة تحذيرات، ثم بدأوا في اعتقال المتظاهرين ، وربطوا أيديهم برباطات بلاستيكية واقتادوهم بعيدًا واحدًا تلو الآخر.

قالت جين هيرشمان، حسبما ذكرت واشنطن بوست، وهي من سكان سوجيرتيس في نيويورك، والتي قادت سيارتها للمشاركة في الاحتجاج برفقة ابنتيها اللتين تم اعتقالهما: "أنا ابنة ناجين من الهولوكوست وأعرف كيف يبدو الهولوكوست. عندما نقول "لن يتكرر ذلك مرة أخرى" فإننا نعني أبدا لأي شخص".

مطالبات بوقف جميع شحنات الأسلحة إلى إسرائيل 

وركز المتظاهرون في الجزء الأكبر من غضبهم على إدارة بايدن، مطالبين الرئيس بوقف جميع شحنات الأسلحة إلى إسرائيل على الفور.

وقال هيرشمان "نحن لا نركز على نتنياهو. إنه مجرد أحد الأعراض. ​​ولكن كيف يمكن لبايدن أن يدعو إلى وقف إطلاق النار بينما يرسل لهم القنابل والطائرات؟".

وقال ميتشل ريفارد، كبير موظفي النائب دان كيلدي، ديمقراطي من ميشيجان، في بيان إن مكتبه دعا إلى تدخل شرطة الكابيتول بعد أن أصبح المتظاهرون مثيرين للاضطرابات، وضربوا بعنف أبواب المكتب، وصرخوا بصوت عالٍ، وحاولوا اقتحام المكتب.

وأثارت زيارة نتنياهو للولايات المتحدة موجة من أنشطة الاحتجاج، حيث أدانت بعض المظاهرات إسرائيل وأعربت أخرى عن دعمها لكنها ضغطت على نتنياهو للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإعادة الرهائن الذين لا تزال حماس تحتجزهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search