الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انفراجة في أزمة أدوية الضغط والسكر بهذا الموعد، توضيح عاجل من الشعبة

الادوية

الادوية

إيناس خاطر

A A

كشف الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، عن انفراجة خلال الأيام المقبلة في الأدوية بجميع الأسواق والصيدليات والعيادات سواء إن كانت العامة أو الخاصة.

 ضخ كميات كبيرة من الأدوية

وأكد «عوف» في تصريحات تلفزيونية اليوم، إن هناك ضخ كميات كبيرة من الأدوية من المصانع للصيدليات مستمر منذ أسبوعين، مشيراً إلى أن المصانع لم تتوقف عن إنتاج الأدوية، ولكن كانت لديها مشاكل بسبب توافر الدولار بالبنوك، في حين أن أغلب الشركات تحتاج إلى المواد الخام المستوردة، وهذا ما تسبب في تعطل الشركات بسبب إنه المتوفر أقل من الاحتياجات. 

وأضاف رئيس شعبة الأدوية، أن وجود سوقين مختلفين للدولار، وبما فيه الدولار الرسمي بالبنوك، والدولار بالسوق الموازي، حيث كان عبئًا ماليًا وتكاليف زيادة على الأدوية وتم معالجة السببين، قائلا: "الإنتاج نازل وهيئة الدواء تتابع والموزعين والصيدليات بدأ يتوفر لهم الدواء".

وأشار إلى أن هناك توجيهات من الحكومة متمثلة في وزارة الصحة لهيئة الدواء، لمتابعة كل علبة داخل كل صيدلية وفي مراقبة دقيقة للأدوية في الصيدليات وبدأ الضخ منذ أسبوعين، متابعا: “هنبدأ نشعر بانفراجة في أدوية مهمة زي الضغط والسكر والأورام، وفي تدفقات من الأدوية حاصلة جدا في السوق خلال الأيام القليلة المقبلة بدايةً من الشهر المقبل”.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search