الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأساتذة بتهرب»، انهيار بمنظومة التعليم في إسرائيل فما القصة؟

إسرائيليين يغادروا البلاد _ أرشيفية

إسرائيليين يغادروا البلاد _ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قالت تقارير إعلامية، اليوم الثلاثاء، إن عددا من العلماء التابعين للاحتلال الإسرائيلي، غادروا البلاد، بسبب سياسات حكومة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء.

 الأكاديميون قبلوا عروض عمل في الخارج

وأشارت التقارير الصادرة عن صحيفة هآرتس التابعة للاحتلال الإسرائيلي أن بعض هؤلاء الأكاديميين قبلوا عروض عمل في الخارج، فيما أخذ آخرون إجازة بدون أجر.

وذكرت الصحيفة أن سبعة من كبار المحاضرين في قسم الرياضيات في الجامعة العبرية وصلوا إلى نقطة الانهيار بعد دخول العدوان على غزة يومه الـ291، ورفض نتنياهو إجراء صفقة تبادل المحتجزين.

المجتمع الأكاديمي الإسرائيلي في خطر

وأوضحت الصحيفة أن رحيل هؤلاء الباحثين بمثابة إشارة تحذيرية للمجتمع الأكاديمي الإسرائيلي بأكمله، مستعينة ببيانات صادرة عن وزارة التربية والتعليم، ذكرت أن نحو سبعة أساتذة غادروا، وهو ما يشير إلى اتجاه جديد حيث كان هذا العدد أقل في الماضي.

ووفقا للصحيفة العبرية، حصل أحد علماء الرياضيات على عرض من شيكاغو، بينما ذهب آخر في إجازة غير مدفوعة الأجر، فيما أبدى كثيرون شكوكهم بشأن عودتهم إلى إسرائيل، بحسب صحيفة هآرتس.

إسرائيل تواجه إدانة دولية 

وتواجه إسرائيل إدانة دولية وسط هجومها الوحشي المستمر على غزة منذ هجوم حماس في السابع من أكتوبر.

وتتجاهل إسرائيل بشكل واضح قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار.

استشهاد ما يقرب من 39,090 فلسطيني

واستشهد ما يقرب من 39,090 فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، وأصيب أكثر من 90,000 آخرين، وفقًا لما نشرته وزارة الصحة الفلسطينية.

 وتحولت غزة بعد مرور أكثر من تسعة أشهر على الهجوم الإسرائيلي، إلى أنقاضاً وسط حصار خانق يمنع وصول الغذاء والمياه النظيفة والأدوية.

محكمة العدل الدولية تتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية

وتتهم محكمة العدل الدولية إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية، وطالبتها بوقف عمليتها العسكرية على الفور في مدينة رفح الفلسطينية، حيث لجأ أكثر من مليون فلسطيني من الحرب قبل غزوها في السادس من مايو الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search