الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استطلاع رأي يكشف تقدم هاريس على ترامب (تفاصيل)

هاريس وترامب

هاريس وترامب

مارسيل أيمن

A A

أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز/ إبسوس، اليوم الثلاثاء، أن نائبة الرئيس كامالا هاريس حققت تقدما طفيفا بنقطتين مئويتين على المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

 تفوق هاريس على ترامب

وأُجري الاستطلاع يومي الاثنين والثلاثاء، حسبما ذكرت وكالة رويترز، بعد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، الذي أعلن فيه دونالد ترامب رسميًا  الخميس الماضي، ترشيح حزبه.

وأشارت رويترز، إلى تفوق هاريس، على نظيرها من الحزب الجمهوري، ترامب بنسبة 44% مقابل 42% في الاستطلاع الوطني، وهو فارق ضمن هامش الخطأ الذي يبلغ 3 نقاط مئوية.

تعادل إيجابي بين هاريس وترامب

وتعادلت هاريس وترامب بنسبة 44% في استطلاع للرأي أجري يومي 15 و16 من الشهر الحالي ، بينما تقدم ترامب بنقطة مئوية واحدة في استطلاع أجري يومي 1 و2 يوليو.

وأظهر أحدث استطلاع للرأي أن 56% من الناخبين المسجلين يتفقون مع بيان مفاده أن هاريس (59 عاما) "ذكية ذهنيا وقادرة على التعامل مع التحديات"، مقارنة بـ 49% قالوا الشيء نفسه عن ترامب (78 عاما)، بينما قيم 22% فقط من الناخبين بايدن بهذه الطريقة.

مقارنة بين هاريس وترامب وكيندي

وحسبما ذكرت رويترز، عندما عُرض على الناخبين في الاستطلاع بطاقة اقتراع افتراضية تضمنت المرشح الرئاسي المستقل روبرت كينيدي جونيور، حصلت هاريس على ترامب بنسبة 42% مقابل 38%، وحصل كينيدي على 8% من الناخبين في الاستطلاع، للتصويت في العديد من الولايات قبل انتخابات 5 نوفمبر  المقبل .

وشمل الاستطلاع، الذي أجري عبر الإنترنت، 1241 من البالغين الأمربكيين في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك 1018 ناخبًا مسجلاً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search