الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وسائل إعلام أمريكية: بايدن يعود للبيت الأبيض اليوم

 جو بايدن

جو بايدن

مارسيل أيمن

A A

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد يعود للبيت الأبيض اليوم بعد انتهاء فترة عزله بسبب الإصابة بفيروس كورونا وسيلتقي رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو الخميس المقبل.

بايدن يلقي خطابا من المكتب البيضاوي غدا

وفي سياق متصل، قال بايدن، اليوم الثلاثاء، إنه سيلقي خطابا من المكتب البيضاوي مساء غدا حول الفترة المقبلة وكيفية إنهاء ولايته.

وشكر بايدن، عبر تدوينة نشرها عبر منصة «أكس»،  كيمبرلي تشيتل مديرة جهاز الخدمة السرية في الولايات المتحدة الأمريكية بعد استقالتها على خلفية محاولة اغتيال ترامب.

بايدن يعبر عن امتتنانه لتشيتل

وتابع: إن جيل وأنا ممتنون للمديرة تشيتل على عقود من الخدمة العامة. ونشكرها بشكل خاص على استجابتها لدعوتها لقيادة الخدمة السرية أثناء إدارتي، ونشعر بالامتنان لخدمتها لعائلتنا.

وأضاف: “المراجعة المستقلة للوقوف على حقيقة ما حدث في الثالث عشر من يوليو مستمرة، وأنا أتطلع إلى تقييم نتائجها”. 

وأوضح: “ما حدث في ذلك اليوم لا يمكن أن يتكرر مرة أخرى. ومع تقدمنا ​​إلى الأمام، أتمنى لكم كل التوفيق، وسوف أخطط لتعيين مدير جديد قريبا”.

إعلان كيمبرلي تشيتل عن استقالتها

يأتي هذا عقب إعلان  كيمبرلي تشيتل عن استقالتها على خلفية محاولة اغتيال ترامب.

يأتي هذا عقب كلمة ألقتها تشيتل، أمس الاثنين، والتي أشارت فيها إلى أن حادث محاولة اغتيال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أثبت فشلا كبيرا لديهم، مضيفة: «علينا ضمان عدم حدوثه مستقبلا».

وأوضحت تشيتل، خلال جلسة استماع أمام لجنة الرقابة والمساءلة في مجلس النواب الأمريكي، عقدت بشأن محاولة اغتيال ترامب، بثتها قناة القاهرة الإخبارية، أن الجهاز عمل خلال يناير 2024 على تعزيز الأمن في 250 موقعا بالولايات المتحدة.

 

الجهاز يحتاج إلى مزيد من الموارد

وأشارت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكي، إلى أن الجهاز يحتاج إلى مزيد من الموارد لتطبيق التدابير الأمنية وتقديم الخدمات لمئات الأمريكيين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search