الإثنين، 16 سبتمبر 2024

09:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة الزراعة: مصر تحتل مكانة رائدة في صناعة الدواجن وليس لدينا أزمة

الدواجن

الدواجن

إيناس خاطر

A A

أكد طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن مصر اتخذت العديد من الخطوات لتحقيق الاكتفاء الذاتي في صناعة الدواجن، مشيراً إلى أن مصر لا تمر بأزمة في إنتاج الدواجن حالياً .

وذكر سليمان في تصريحات تلفزيونية، أن البلاد تمكنت من تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج بيض المائدة، وبدأت بالفعل في تصدير الفائض إلى الأسواق الخارجية.

الزراعة: مصر تحتل مكانة رائدة في صناعة الدواجن

وأوضح سليمان،  أن مصر تحتل مكانة رائدة في صناعة الدواجن، ما يمكّنها من تصدير الفائض، مشيراً إنه ليس لدينا أزمة في حجم الإنتاج الخاص بنا

وأشار، إلى أنه لم يكن من الممكن تصدير منتجات الدواجن في السابق، حيث مُنعت مصر من التصدير لأكثر من 15 عامًا، لكن في عام 2020، تم اعتماد مصر من بين الدول المعترف بها في مجال المنشآت الداجنة المعزولة وفقًا لضوابط وقرارات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، مما سمح باستئناف التصدير.

وأضاف سليمان أن المنشآت الداجنة المعزولة ساعدت مصر في التصدير الخارجي وتوفير العملة الصعبة، وذلك بفضل قواعد البيانات الإلكترونية التي تسهم في اتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب لضمان تصدير الفائض عن احتياجات السوق المحلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search