الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتنياهو يتعهد بعدم مهاجمة الإدارة الأمريكية أثناء مثوله أمام الكونجرس غدًا

 احتجاج عائلات المحتجزين أمام البيت الأبيض.

احتجاج عائلات المحتجزين أمام البيت الأبيض.

وداد العربي

A A

انطلقت زيارة بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أمس، إلى الولايات المتحدة الامريكية، في أول زيارة منذ بداية العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

تتمثل زيارة نتنياهو لواشنطن في مثوله أمام الكونجرس، والتي من المقرر لها أن تنعقد يوم غد الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءاً، حسبما قال يارون أبراهام مراسل القناة 12 في تليفزيون الاحتلال.

ويقف نتنياهو، أمام الكونجرس للإدلاء بشهادته في أحداث السابع من أكتوبر والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 291، كما سيتطرق للأوضاع على الجبهة الشمالية من المستعمرات مع جنوب لبنان وأيضا الأوضاع في البحر الأحمر.

نتنياهو يتعهد بعدم مهاجمة الإدارة الأمريكية

قالت موريا أسراف مراسلة القناة 13 العبرية: «إن إسرائيل تعهدت لإدارة بايدن بأن خطاب نتنياهو أمام الكونجرس غدا لن يتضمن انتقادات للرئيس وإدارته. 

ونقل رون ديرمر، وزير الشئون الاستراتيجية في حكومة نتنياهو، الرسالة إلى مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، بعد أن اتصل عدة مرات نيابة عن الرئيس بايدن للتأكد من عدم وجود نية لمهاجمة سلوك الإدارة علنًا».

جدول أعمال نتنياهو في واشنطن

وعلى صعيد جدول أعمال نتنياهو خلال وجوده في واشنطن من أجل جلسة الكونجرس، فلن يعد نتنياهو اليوم الثلاثاء، أي اجتماعات تحضيرية بسبب تأجيل اللقاء مع الرئيس.

وحسبما تناقلته وسائل الإعلام العبرية المختلفة، فمن المتوقع أن يكمل بنيامين نتنياهو كلمته وينتهي من كتابتها.

ويمثل رئيس وزراء الاحتلال أمام الكونجرس غداً الأربعاء ويلقي كلمته، فيما يعقد اجتماع مع الرئيس بايدن يوم الخميس.

وأشارت وسائل الإعلام العبرية، إلى أنه من الممكن أيضًا عقد لقاء مع ترامب، مضيفة: «لم يتم تحديد مكانها وتوقيتها»، وعليه فلن يعود نتنياهو إلى كيان الاحتلال قبل السبت.

عائلات المحتجزين في غزة يشاركون في زيارة نتنياهو لواشنطن

وقالت هيئة البث الخاصة بالاحتلال «كان»: إن عائلات المحتجزين من حاملي الجنسية الأمريكية اجتمعت أمس مع مستشار الأمن القومي للولايات المتحدة جيك سوليفان.

وتابعت «كان»: «قالت راحيل جولدبرج بولاند والدة الأسير هيرش: إن هناك معاناة رهيبة مستمرة لـ120 محتجز في قطاع غزة»، مضيفة: «لقد حان الوقت لوقف المعاناة، وحان الوقت لوقف معاناة مئات الآلاف من الأبرياء في غزة الذين يعانون».

وأضافت راحيل جولدبرج: «تقييمي هو أن نتنياهو سيعترف في خطابه أمام الكونجرس الأمريكي بدعمه للقضية وسيعلن عن استعداده للمضي قدمًا في الصفقة المطروحة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search