الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التنمية الحضرية» يضخ 20 مليار جنيه استثمارات بمشروع «داره» في مرحلته الثانية

 مشروع «داره»

مشروع «داره»

منار عبد العظيم

A A

قال المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية: إن الصندوق يستعد لطرح مشروع «داره» بالمرحلة الثانية، وذلك لتطوير عواصم المحافظات واستغلال الأراضي الغير مستعملة في المحافظات.

طرح 3 آلاف وحدة سكنية في 13 محافظة

وأضاف «صديق»، في تصريحات لـ «الجمهور»، أن الصندوق يدرس طرح 3 آلاف وحدة سكنية في 13 محافظة، وذلك ضمن المرحلة الثانية في مشروع «داره» لتصل إجمالي المبيعات إلى 5 مليارات جنيه.

وأوضح رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، أن الوحدات موزعة على عدة محافظات، وهي: القاهرة والغربية والشرقية والبحيرة والسويس والفيوم والمنيا وقنا وسوهاج والدقهلية وكفر الشيخ والقليوبية والمنوفية.

 

مبيعات تصل إلى 10 مليارات جنيه في المرحلة الأولي

 ولفت إلى إنه تم الانتهاء بيع المرحلة الأولى من المشروع بإجمالي مبيعات تصل إلى 10 مليارات جنيه تقريبا، موضحا أن الصندوق يستهدف التعاقد مع شركة التقييم للتسويق العقاري بهدف تولى تسويق مشروع «داره»، وتدرس  الشركة طرح المرحلة الثانية من المشروع خلال الفترة المقبلة.

ضخ استثمارات تصل لـ 20 مليار جنيه في مشروع 

وأكمل أن الصندوق يستهدف ضخ استثمارات تصل إلى 20 مليار جنيه في المشروع خلال العام الجاري، مشيرا إلى  أن القيمة الاستثمارية للمشروع  وصلت لنحو 62 مليار جنيه موزعة على 3 سنوات.

 

تنفيذ 500 ألف وحدة سكنية بتكلفة 500 مليار جنيه

وتابع أن هناك إقبال كبير على مشروع «داره» ساهم في تحقيق المستهدفات خلال 6 شهور، مما دفع الصندوق إلى العمل على زيادة المبيعات المستهدفة خلال العام الجاري، لافتا أن مبادرة تطوير عواصم المحافظات تدرس تنفيذ 500 ألف وحدة سكنية في 29 محافظة لتصل التكلفة لـ 500 مليار جنيه.

وأشار «صديق»، إلى أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى في  13 محافظة، وتم إنشاء 114 ألف وحدة سكنية خلال 36 مشروعا، وبلغت التكلفة نحو  120 مليار جنيه، مشيراً إلى تم تنفيذ هذه المشروعات على طريقة “الكمبوند” متكامل الخدمات وتتراوح مساحات الوحدات السكنية من 90 مترا إلى 180 مترا مربعا.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search