الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عواقب وخيمة لتصنيف إسرائيل "الأونروا" منظمة إرهابية، تعرف عليها

الأونروا

الأونروا

أحمد محمود

A A

أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن الأونروا فتحت مقارها مراكز لإيواء النازحين الفلسطينيين، وتقدم دورًا أساسيًا في قطاع غزة، وأنها العمود الفقري لتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في القطاع، موضحا اعتبار الكنيست الإسرائيلي منظمة الأونروا إرهابية أمر سيكون له تداعيات وتأثيرات خطيرة على عمل الوكالة.

وأضاف الشوا في تصريحات لـ "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال الإسرائيلي رفض التعامل مع قضية اللاجئين الفلسطينيين التي تعد ملفًا أساسيًا في المفاوضات الفلسطينية.

وأكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن اعتبار الكنيست منظمة أونروا إرهابية له تداعيات وتأثيرات خطيرة على عمل الوكالة.

إسرائيل فقدت الرشد فى التعامل مع منظمات الأمم المتحدة

يأتي هذا بينما علق الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، على الاعتداءات الإسرائيلية على وكالة الأونروا التي تقدم المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، قائلًا: "إن الأمر الأسوأ هو أن الكنيست الإسرائيلي يصوت لاعتبار الأونروا منظمة إرهابية، وإسرائيل فقدت الرشد في التعامل مع المنظمات الدولية للأمم المتحدة".

وأوضح خبير العلاقات الدولية، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة والدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى الجنون واعتمدت على زيادة قتل الفلسطينيين، ما أدى لسقوط آلاف الشهداء والمصابين، بالإضافة إلى المفقودين.

وأكد أن ما يحدث في قطاع غزة الآن من قتل وخراب ودمار جعل دولة الاحتلال دولة منبوذة من قبل دول العالم، متابعًا أن قرارات العدل الدولية والاعتراف بدولة فلسطين دفعا الاحتلال إلى الجنون.

وفي وقت سابق، صادقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلية، أمس الاثنين، بالقراءة الأولى، على مشروع قانون يقضي بتصنيف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) "منظمة إرهابية"، وذلك بتأييد 50 عضو كنيست واعتراض 10، وفي 29 مايو الماضي، صادق "الكنيست" بقراءة تمهيدية على مشروع القانون الذي بادرت إليه عضو الكنيست عن حزب "إسرائيل بيتنا" يوليا ميلينوفسكي، إذ يصنف الأونروا "منظمة إرهابية" ويلغي الحصانة والامتيازات الممنوحة لها، وذك رغم عودة تمويل دول أوروبية لتلك المنظمة التي توفر مراكز إيواء للفلسطينيين النازحين في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search