الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حصيلة شهداء غزة تواصل الارتفاع، وسط استمرار الاحتلال في وحشيته

شهداء غزة- أرشيفية

شهداء غزة- أرشيفية

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 39090 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، موضحة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 90147 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 8 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 84، وإصابة 329  آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت إلى أن حصيلة استهدافات الاحتلال ومجازره في محافظة خان يونس يوم أمس ارتفعت إلى 73 شهيدا منهم 24 طفلا و15 امرأة، وأكثر من 270 إصابة بينها حالات خطيرة، بينما ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

الاحتلال ينفذ أكبر عملية برية منذ اندلاع العدوان على غزة

يأتي ذلك بعدما أكد يوسف أبو كويك، مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، أن الوضع متوتر وعلى حاله في مدينة خان يونس والتي تشهد منذ صباح أمس عملية عسكرية برية، تقول الصحافة الإسرائيلية إنها قد تكون أكبر العمليات البرية من المرحلة الثالثة التي أقرها الجيش.

وأوضح خلال رسالة على الهواء، أنه لا زال جيش الاحتلال الإسرائيلي بمنطقة عبسان الكبيرة والصغيرة والمنطقة الشمالية من مدينة خان يونس وتحديدا منطقة القرارة، مشيرا إلى أنهم أمام تغيرات ميدانية تعيشها هذه المدينة مع اجتزاء الاحتلال الإسرائيلي جزء من المنطقة الآمنة في المنطقة الغربية لشارع صلاح الدين.

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية، إلى أنه صباح اليوم، إلى انتشال عدد من الشهداء من خان يونس وتحديدا المناطق الشرقية خاصة أن هناكم من تركوا بالأمس ولم تتمكن طواقم الإسعاف أو الدفاع المدني من انتشال الشهداء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search