الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الملك سلمان للإغاثة»: نسعى لتحسين وضع اللاجئين السوريين في الأردن

 مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية - أرشيفية

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية - أرشيفية

وداد العربي

A A

قالت السفارة السعودية، اليوم الثلاثاء: إن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سلّم أدوات للتمكين المهني لخريجي دورتي صيانة الحاسب الآلي وصناعة الشوكولاتة والحلويات، وتوزيع الشهادات والهدايا عليهم؛ لمساعدتهم على البدء في الانطلاق بمشاريعهم الخاصة.

يأتي ذلك ضمن مشروع «تحسين وضع اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة»، من خلال تقديم خدمات الصحة النفسية وحماية الطفل» في محافظة إربد بالمملكة الأردنية الهاشمية، بالتعاون مع الهيئة الطبية الدولية.

وقدم مساعد محافظ إربد، شكره للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على دعمه السخي الأمر الذي خفف من الأعباء التي تقع على عاتق الأردن جراء استضافة اللاجئين.

ويأتي ذلك امتدادًا للجهود التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لدعم اللاجئين السوريين وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف مواقع اللجوء.

دعم سعودي للسوريين في الأردن بـ 12 مليون دولار

ودشّن الدكتور عبدالله الربيعة، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، في مطلع شهر يوليو الجاري، مجموعة مشاريع إنسانية لدعم اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في الأردن، بمقر سفارة المملكة في عمّان

ووقع اتفاقية مع برنامج الأغذية العالمي لدعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين بمبلغ 12.8 مليون دولار، يستفيد منها شهريًا 50 ألف فرد في مخيم الزعتري. 

كما وقع مشروع لعلاج مرضى السرطان الفلسطينيين بالشراكة مع مركز الحسين للسرطان بقيمة 3.6 مليون دولار ليستفيد منه 150 مريضًا، ومشروع رعاية الأيتام السوريين والأردنيين بالشراكة مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بمبلغ 1.3 مليون دولار ليستفيد منه 1,000 يتيم. 

وتم توقيع اتفاقية لتنفيذ مشاريع طبية تطوعية للمرضى الفلسطينيين بالشراكة مع مستشفى الاستقلال. 

وقدم مركز الملك سلمان للإغاثة أكثر من 480 مليون دولار لفلسطين ضمن إجمالي 5.3 مليارات دولار للمساعدات الفلسطينية

وأشار الدكتور الربيعة، إلى أن المملكة قدمت 129.6 مليار دولار لـ 169 دولة حول العالم، منها 6.8 مليارات دولار عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، الذي نفذ 2,973 مشروعًا إغاثيًا. وأكد التزام المملكة بمواصلة دعمها الإنساني للمجتمعات المحتاجة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search