الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صندوق التنمية الحضرية يستهدف تأسيس شركة للتطوير العقاري

 صندوق التنمية الحضرية

صندوق التنمية الحضرية

منار عبد العظيم

A A

كشف المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، عن أن الصندوق يستهدف تأسيس شركة للتطوير العقاري، بهدف التوسع وتعظيم حجم الأعمال لتنفيذ مشروعات عقارية متنوعة.

وقال رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية إن ميزانية صندوق التنمية الحضرية بلغت نحو 11.5 مليار جنيه خلال 2024-2025 مقابل ميزانية بلغت نحو 10.4مليار جنيه خلال العام الماضي 2023-2024.

حجم أعمال صندوق التنمية الحضرية على مستوي الجمهورية 

وأوضح  أن الأعمال التي يستهدفها صندوق التنمية الحضرية على مستوي الجمهورية بلغت نحو  1.16 تريليون جنيه، تشمل مشروعات القاهرة التاريخية، بجانب تطوير عواصم المحافظات، بخلاف تطوير العشوائيات والأسواق.

 حجم محفظة صندوق التنمية الحضرية  

وأشار إلى أن الصندوق في الوقت الحالي يركز على استكمال تنفيذ مجموعة من المشروعات أبرزها   “داره”، وحدائق الفسطاط”، و” تطوير منطقة جوهرة الفسطاط، مشيراً إلى أن الصندوق لدية محفظة أراضي كبيرة بالمحافظات كبيرة، وتبلغ محفظة الأراضي بمحافظة كفر الشيخ بنحو 185 فدانًا، ووصلت  في مدينة المحلة الكبرى نحو 47 فدانًا، بجانب وجود محفظة أخرى بمدينة طنطا.

 ولفت إلى أن  الشركة تدرس تطوير أراضي صندوق التنمية الحضرية، موضحاً أن هناك شراكات مع  كبري شركات التطوير العقاري وأبرزها شركة الأهلي صبور، ويعلن الصندوق عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمشروعات خلال الفترة المقبلة.

وأكمل أن صندوق التنمية الحضرية من خلال الشراكة مع شركة مينت للأصول العقارية التابعة  للأهلي صبور للتنمية، يستعد لفتح باب الحجز في مشروع “فسطاط فيو”  مستهدف مبيعات تصل إلى 10 مليارات جنيه ،مشيراً إلى أن إجمالي الاستثمارات في المشروع تصل إلى 6 مليارات جنيه، ويقام  المشروع على مساحة 30 فدانًا، ويشمل وحدات سكنية وفندقية وتجارية وإدارية.

 وتابع «صديق» أن الصندوق استطاع تحقيق مبيعات وصلت إلى مليار جنيه في المشروع، و تم تنفيذ 40% من الأعمال الإنشائية، ويتم  تسليم المرحلة الأولى منه خلال عام 2025،لافتا أن الصندوق يستهدف  تطوير القاهرة التاريخية واستعادة الهوية المحلية في مناطق العاصمة، بجانب تحقيق النمو الحضري المستدام من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

 
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search