الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلام عبري: حماس تمتلك بيانات حساسة عن مئات الجنود في جيش الاحتلال

اختراق نظام الأمن السيبراني لكيان الاحتلال الإسرائيلي

اختراق نظام الأمن السيبراني لكيان الاحتلال الإسرائيلي

وداد العربي

A A

ذكرت صحيفة «هآرتس» العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، أن حركة حماس تمتلك بيانات مفصلة لمئات الجنود في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما وصفته «كابوس سيبراني»، والذي يلاحق الأجهزة الأمنية والاستخباراتية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقالت: إن حركة حماس تمتلك قاعدة بيانات مفصلة تحتوي على معلومات حساسة عن جنود الجيش الإسرائيلي وأفراد عائلاتهم. 

وأشارت الصحيفة، إلى أن القاعدة التي لدي «حماس» تتضمن البيانات بيانات كاملة للمجندين في جيش الاحتلال بداية من الاسم الكامل للمجند، ووحدته، ورقم هويته، ورقم هاتفه المحمول، وعنوان بريده الإلكتروني، وحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، وأسماء أفراد عائلته، وحتى كلمات المرور، وأرقام لوحات سياراتهم، وأرقام بطاقات الائتمان الخاصة بهم، ومعلومات حساباتهم المصرفية.

بيانات تفصيلية لأكثر من ألفي جندي إسرائيلي

أوضحت الصحيفة، أن حماس تمتلك بيانات تفصيلية لأكثر من ألفي جندي إسرائيلي، منهم «ي» الذي يعمل فنياً رئيسياً في سرب مقاتلات، و«ع» الذي يشغل دوراً رئيسياً في أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلي، و«س» الذي يملك الوصول إلى تقنيات متقدمة، و«ك» الطيار في سلاح الجو. 

وأكدت «هآرتس»: «هذه الملفات تداولت عبر الإنترنت لعدة أشهر، وتمت مشاركتها مع مجموعة من الصحفيين الاستقصائيين الدوليين».

كيف تسربت هذه المعلومات لـ«حماس»؟

وقالت الصحيفة: تم جمع المعلومات عن الجنود الإسرائيليين من خلال مزيج من التسريبات واختراقات يُرجح أنها استهدفت مواقع غير تابعة للجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى معلومات جُمعت من شبكات التواصل الاجتماعي وقواعد البيانات العامة والتسريبات السابقة. 

و أشارت «هآرتس»، إلى أنه تم استخدام أداة آلية تُعرف باسم «بروفايلر» لتحليل وتجميع هذه البيانات، مما سمح بإنشاء بروفايل مفصل عن الأهداف الاستخبارية.

تأثير الاختراقات على الأمن السيبراني

وفي سياق المقال، قال خبراء تكنولوجيا معلومات لصحيفة «هآرتس»: إن هذا الاختراق، يكشف عن نقص تطبيق معايير الأمن السيبراني في هيئات مختلفة في كيان الاحتلال الإسرائيلي، مما سهل على حماس الحصول على معلومات تعرض آلاف المواطنين الإسرائيليين لتهديدات متعددة، كونهم أهدافاً للمراقبة الاستخبارية المتقدمة، أو التعرض للتهديدات القانونية في الخارج نظرا لما تملكه الحركة من معلومات تدينهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search