الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«من كنوز الأزهر.. ثورة يوليو في أحضان الأزهر»، ملف وثائقي تقدمه هيئة كبار العلماء

علماء الأزهر وقادة ثورة يوليو

علماء الأزهر وقادة ثورة يوليو

محمد الأزهري

A A

تطلق الأمانة العامَّة لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، بإشراف الأمين العام للهيئة الدكتور عباس شومان، الملف الرقمي الثاني بعنوان «من كنوز الأزهر.. ثورة يوليو في أحضان الأزهر» بأقلام كبار العلماء، وذلك في إطار مشاركة أمانة هيئة كبار العلماء في احتفالات جمهوريَّة مصر العربيَّة بثورة 23 يوليو المجيدة.

ويتناول هذا الملف وثائق تاريخيَّة مهمَّة عن أحداث ثورة يوليو1952م، ومواقف علماء الأزهر منها، وزيارة الرئيس محمد نجيب للجامع الأزهر بناءً على طلب الشيخ محمد الخضر حسين شيخ الجامع الأزهر، ومبايعته رئيسًا للبلاد، وما تلا ذلك من أحداث عايشها الشيخ عبد الرحمن تاج، شيخ الجامع الأزهر، وأعضاء هيئة كبار العلماء.

ملف وثائقي عن أحداث ثورة يوليو 1952م ومواقف علماء الأزهر منها

 

وقد حفلت مجلة الأزهر بعدد كبير من المقالات والبحوث تأييدًا للثورة، وبيانًا لأهدافها، وتعريفًا بإنجازاتها، حيث كتب الشيخ عبد الرحمن تاج مقالًا بعنوان: «عيد ثورة 23 يوليو»، وكتب الشيخ محمد أحمد عرفة عضو هيئة كبار العلماء، مقالًا بعنوان: «عهدان»، ومقالًا آخر بعنوان: «بماذا نبدأ؟» وكتب الشيخ عبد اللطيف السبكي مقالًا بعنوان: «موقف الثورة من الأزهر»، إضافة إلى عدد من المقالات التي سطرتها أقلام كبار العلماء بالأزهر الشريف.

شيخ الأزهر يطلب من رئيس الجمهورية زيارة الجامع الأزهر ويبايعه رئيسًا للبلاد

وملف «من كنوز الأزهر.. ثورة يوليو في أحضان الأزهر»، هو الملف الإلكتروني الرقمي الثاني الذي تطلقه أمانة الهيئة، حيث كان الملف الأول بعنوان «من كنوز الأزهر..الهجرة النبويَّة بأقلام كبار العلماء».

قال الأزهر الشريف، يأتي ذلك في إطار عناية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب -حفظه الله وسدد على طريق الخير خطاه- بإبراز دور شيوخ الأزهر، وأعضاء هيئة كبار العلماء، وعطائهم الممتد، والتعريف بجهودهم في خدمة الوطن، وتبني قضاياه القوميَّة.

ويمكنكم الاطلاع على الملف الرقمي وتحميله من خلال الرابط التالي:

https://drive.google.com/.../1dJJzZF1y7J4.../view...

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏

مقالات وبحوث لتأييد الثورة وبيان أهدافها

تستكمل الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء أنشطتها العلمية في مواكبة الأحداث العامة ومسايرة الواقع وفقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور عباس شومان أمين عام الهيئة، حيث أعدت الأمانة ملفًا رقميًا بعنوان «من كنوز الأزهر.. ثورة يوليو في أحضان الأزهر» بأقلام كبار العلماء، وذلك في إطار المشاركة في  احتفالات جمهوريَّة مصر العربيَّة بثورة 23يوليو المجيدة، وإبرازًا لجهود أعضاء الهيئة وعطائهم الممتد، والتعريف بجهودهم في خدمة الوطن، وتبني قضاياه القوميَّة

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search